الشأن السوري

خاص|| تل أبيض… إطلاق نار عشوائي من فصيل معارض يوقع قتلى وجرحى بصفوف المدنيين

قُتل مدني وأصيب أثنين أخرين بجروح بليغة جراء إطلاق نار عشوائي مصدره عناصر في الجبهة الشامية الفصيل المعارض الموالي لتركيا، وسط مدينة تل أبيض بريف الرقة الشمالي.

 

إطلاق نار عشوائي

 

وأفادت مراسلة وكالة ستيب الإخبارية، نور الجاسم، بقيام عناصر تابعين للجبهة الشامية بإطلاق النار من سلاح كلاشنكوف بشكلٍ عشوائي وسط سوق مدينة تل أبيض الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة الموالية لتركيا عقب مشاجرة بين بعضهم البعض.

 

اقرأ أيضاً:بالفيديو | تعزيزات جديدة للجيش التركي باتجاه الحدود السورية التركية من جهة تل أبيض السوري

 

استنفار في المدينة والمطلقين لاذوا بالفرار

 

وأكدت مصادر خاصّة من المدينة للوكالة أنّ الدوريّة التي تسببت بمقتل المدني وإصابة شبان أثنين أخرين لاذت بالفرار وسط استنفار للشرطة العسكرية التابعة لفصائل المعارضة الموالية لتركيا في مدينة تل أبيض.

 

في موازاة ذلك أطلق أهالي مدينة تل أبيض دعواتٍ للتجمع اليوم والخروج بمظاهرة ضد ممارسة الفصائل بحق المدنيين والمظاهر العسكرية في مدينة تل أبيض وبلدة سلوك في ريف الرقة الشمالي.

 

اقرأ أيضاً:بالفيديو جانب من الاشتباكات بين قوات نبع السلام ضد ميليشيا قسد

 

قصف مدفعي تركي تبعته حركة نزوح

 

وقد شهدت بلدة عين عيسى الخاضعة لسيطرة ميليشيات قسد حركة نزوحٍ، صباح اليوم السبت، جراء القصف المدفعي التركي الذي يستهدف محيط البلدة والاشتباكات المتقطعة الدائرة منذ يوم أمس بين ميليشيا قسد وفصائل المعارضة الموالية لتركيا.

 

ووصلت بعض العوائل الفارّة جرّاء العمليات العسكرية إلى مخيم تل السمن شمال الرقة فيما وصل بعضهم الآخر إلى مدينة الرقة والطبقة، وقد بلغ عدد العوائل التي نزحت من بلدة عين عيسى قرابة الـ50 عائلة.

 

من جهتها، قامت مليشيات قسد بإرسال تعزيزات عسكرية لها إلى محيط بلدة عين عيسى، كانت استقدمتها من ريفي الرقة الغربي والشرقي.

 

تل أبيض... إطلاق نار عشوائي من فصيل معارض يوقع قتلى وجرحى بصفوف المدنيين
تل أبيض… إطلاق نار عشوائي من فصيل معارض يوقع قتلى وجرحى بصفوف المدنيين
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى