الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو || تحرير الشام تدخل عفرين السورية.. والمعارضة المدعومة تركياً تنسحب تدريجياً

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في حلب، اليوم الخميس، إن هيئة تحرير الشام مع فرقتي السلطان سليمان شاه والحمزة، دخلا أجزاء من مدينة عفرين شمالي حلب وسط حالة ترقب ونزوح للأكراد والعرب والنشطاء من هناك.

تحرير الشام تدخل عفرين

وأضاف مراسلنا، أن جزء من مكونات فصائل المعارضة السورية المدعومة تركياً انسحبت من المدينة تجنباً للمعارك مع هيئة تحرير الشام داخل المدينة، خصوصاً أن الأخيرة دخلت بعض الأحياء مدعومة بأسلحة ثقيلة.

واستقدمت هيئة تحرير الشام تعزيزات عسكرية لأطراف مدينة عفرين شمالي حلب تضم دبابات وراجمات صواريخ ومدافع ثقيلة وأكثر من 300 آلية عسكرية وقرابة ألفين عنصر وسط استنفار شديد في المنطقة.

واندلعت مواجهات عنيفة بين “الفيلق الثالث” من جهة و”هيئة تحرير الشام” وفرقتي “الحمزة” و”سليمان شاه” من جهة أخرى على محاور قرى “معراته وكفرشحيل و ترنده” بأطراف مدينة عفرين شمالي حلب قبل أن ينسحب الفيلق الثالث.

هروب من سجن “معراته”

وأفاد مراسلنا بهروب عدد كبير من السجناء بينهم خلايا من “داعش” والوحدات الكردية من سجن معراته في مدينة عفرين.

كما سيطرت فرقة سليمان شاه على حواجز قريتي “طريخم” و”زوغرة” بريف جرابلس شرقي حلب بعد انسحاب الفيلق الثالث منها.

قصف على الباب

وتقصف فرقة الحمزة التي يقودها “سيف بولاد” مدينة الباب شرقي حلب بقذائف الهاون منذ الصباح، ما أدى إلى مقتل امرأة وإصابة عدد من المدنيين.

وأصدرت فرقة الحمزة بياناً يصرّح بنية الفرقة اعتقال ومحاسبة نشطاء مدينة الباب والانتقام منهم، بعد قيام أمنيتها باغتيال الناشط محمد أبو غنوم وزوجته وجنينهما قبل أيام، وبعد قصف المدينة بالهاون هذا الصباح.

يصف نشطاء الوضع في الشمال بالفوضى الكبيرة، التي تقوّض أي حديث عن “منطقة آمنة” هناك وإعادة اللاجئين إليها، حيث اقتربت هيئة تحرير الشام من دخول عفرين وبدأ نزوح الأكراد والعرب والنشطاء من هناك بعد قصفها المخيمات أمس وتهجير المهجّرين، كما أن فرقة الحمزة تقصف مدينة الباب وتهدد باعتقال النشطاء.

شاهد أيضاً: بالفيديو || تحرير الشام تتقدم عسكرياً نحو شمال حلب ووفد تركي يصل المنطقة

33

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى