الشأن السوريسلايد رئيسي

قصف واشتباكات بـ درعا ووفد قيادي من اللواء الثامن المدعوم روسياً يزور الأردن

دارت اشتباكاتٌ بالأسلحة الخفيفة والرشاشة، مساء أمس الخميس، بين مسلحين مجهولين، وفصائل محلية تابعة لفرع الأمن العسكري بمدينة درعا.

اشتباكات بحي المنشية في درعا البلد دون معرفة الأسباب

أفاد مصدر محلي لوكالة ستيب الإخبارية، أنّ اشتباكات اندلعت بحي المنشية بدرعا البلد، دون معرفة الأسباب الكامنة وراءها واستمرت لنحو ساعة.

وأعقب الاشتباكات، بحسب المصدر، إطلاق قذيفة هاون سقطت بحي الأربعين بدرعا البلد، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات، فيما اقتصرت اضرارها على المادية فقط.

ولفت المصدر إلى أنّ أحياء درعا البلد تشهد بشكل متواتر خلافات واشتباكات بين مقاتلي المعارضة السابقين المُنضويين تحت قيادة اللجنة المركزية بدرعا وفصيل محلي يتبع لفرع الأمن العسكري يقوده المدعو “مصطفى الكسم”.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| اشتباكات دامية توقع قتلى بين مقاتلي المعارضة السابقين وأجهزة النظام الأمنية شرق درعا

اشتباكات المنشية تزامنت مع اشتبكات أخرى في الريف الغربي

تزامن ذلك بحسب مصدرٍ آخر من ريف درعا الغربي مع اشتباكات خفيفة تمّت بين مجهولين وقوات النظام السوري ببلدة تسيل بريف درعا الغربي.

حيث أفاد المصدر بمهاجمة مسلحين مجهولين مركزاً للمخابرات الجوية في بلدة تسيل، بالقنابل ما لبث أن تبعها إطلاق نار من حواجز النظام السوري في محيط البلدة.

قصف واشتباكات بـ درعا
قصف واشتباكات بـ درعا

وتأتي تطورات درعا الميدانية بعد يوم من أنباء تحدثت عن استدعاء الأردن لوفد من قوات اللواء الثامن التابع للفيلق الخامس المدعوم روسياً، وذلك أثناء زيارة الوفد الروسي إلى الأردن الذي التقى القيادة الأردنية برئاسة المبعوث الخاص للرئيس الروسي، ألكسندر لافرنتييف، ثم تبعها زيارة ذات الوفد إلى دمشق أمس ولقائه برئيس النظام السوري بشار الأسد.

اقرأ أيضاً: الملك الأردني وولي عهده يلتقيان وفداً روسياً ويبحثان سبل حل القضية السورية

 

استدعاء قيادي اللواء الثامن لأسباب مجهولة

لم تتضح بحسب المصادر المحلية أسباب استدعاء الوفد القيادي من اللواء الثامن إلى الأردن، فيما ترجح الأنباء بأن تفاهمات ما جرت بين الروس والحكومة الأردنية من جهة وأخطر بها النظام السوري من الجهة الأخرى، وقد تكون تمس خصوصية اتفاق درعا الذي ترعاه روسيا منذ عام 2018.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى