أخبار العالم العربي

لقاح ألماني لفيروس كورونا سيوزع في الخليج قريباً…. و شركة سبيماكو السعودية تتكفل بذلك

أبدت شركة سبيماكو السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية، الدوائية، استعدادها لتوفير لقاح ألماني لفيروس كورونا المستجد، في المملكة العربية السعودية، وذلك عبر توقيعها مذكرة تفاهمٍ غير ملزمة مع شركة ”كيورﭬاك“ الألمانية للبحوث الطبية الحيوية.

شركة سبيماكو السعودية تتكفل بتوزيع لقاح ألماني لفيروس كورونا في الخليج

وتضمنت مذكرة التفاهم، المشروطة بالموافقة الحكومية، إمكانية توسيع حقوق التوريد والتوزيع لاحقاً ليشمل أيضاً كل من الإمارات العربية المتحدة، الكويت، البحرين، وسلطنة عمان، كما نشرت وكالة “بلومبيرغ” الاقتصادية.

وأوضح بيان بهذا الخصوص أن لقاح “كيورﭬاك” يتميز بظروفه التخزينية الروتينية (2-8) درجة مئوية، ما يسهل عملية النقل والتخزين.

دراسات سريرية ناجحة

وأجرت الشركة الألمانية في وقتٍ سابق من هذا العام دراساتٍ سريرية ناجحة في المرحلة الأولى ومرحلة الجرعات السريرية، وحصلت على نتائجٍ داعمة لاستكمال المرحلة الثالثة من الدراسات السريرية، على أن يتم تقديم ملف التسجيل إلى وكالة الأدوية الأوروبية (EMA) خلال الربع الأول من عام 2021.

اقرأ أيضاً : كوريا الشمالية تخترق شركات نظيرتها الجنوبية في محاولة لسرقة لقاح كورونا المستجد

اللقاح سيتوفر مجاناً في المملكة

يأتي ذلك بعد أيام من إعلان وزارة الصحة السعودية أن لقاح كورونا سيكون متوافراً لكل المواطنين والمقيمين في المملكة بشكلٍ مجّاني، كما تطمح الوزارة إلى أن تغطي لقاحات فيروس كورونا 70% من سكان المملكة بنهاية العام المقبل.

لقاح ألماني لفيروس كورونا سيوزع في الخليج قريباً.... و شركة سبيماكو السعودية تتكفل بذلك
لقاح ألماني لفيروس كورونا سيوزع في الخليج قريباً…. و شركة سبيماكو السعودية تتكفل بذلك

اقرأ أيضاً : ترامب يضع شرطاً وحيداً لـ مغادرة البيت الأبيض.. ويحدد موعد طرح لقاح كورونا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى