الشأن السوريسلايد رئيسي

ماس كهربائي في مرفأ طرطوس.. حريق وإصابات واختلاف الروايات حول السبب

انفجرت إحدى صوامع الحبوب في مرفأ طرطوس في الساعة الثانية عشرة والنصف بعد منتصف ليلة السبت – الأحد، نتيجةً لانفجار الفلتر الذي يقوم بتنقية الغبار والقشور، وفيما لم تتضح الأسباب الحقيقة للانفجار إلا إنّ الرواية الرسمية للنظام السوري أشارت إلى أن ماساً كهربائياً كان السبب في نشوب حريق المرفأ.

رواية النظام حول انفجار مرفأ طرطوس

أدّعت مصادر النظام إن انفجار المرفأ جاء نتيجة ماسٍ كهربائي أثناء العمل ما أدى إلى حصول حريق امتدّ إلى داخل الصومعة.

وأفادت المصادر ذاتها إلى أنه على الفور تمّ استدعاء الإسعاف والإطفاء إلى مكان الانفجار، حيث هرعت سيارات الإسعاف لنقل خمسة عمّال إلى مستشفى الباسل وهم قيد العلاج في قسم الحروق، في حين باشرت سيارات الإطفاء في إخماد الحريق وإنقاذ العمال المتواجدين في الداخل.

لم تتم السيطرة على الحريق بعد

فيما نقلت صحيفة ” الوطن” الموالية للنظام السوري عن مصدرٍ وصفته بالمطلع قوله إن الحريق ما زال مستمراً حتى اللحظة، ولم تتم السيطرة عليه بشكلٍ كامل بعد.

يشار إلى أنه ليس الانفجار الأول الذي يتعرّض له المرفأ حيث سبق أن وقع انفجار في أحد صهاريج المرفأ يحوي على مادة غاز ثاني أوكسيد الكربون المستخدمة في صناعة المياه الغازية وإصابة ستة أشخاص.

اقرأ أيضاً : ملفات عدة يثيرها انفجار بيروت .. اتهام حزب الله وإسرائيل .. وقلق دولي على تراث المدينة العريق

مخاوف من تكرار مشهد بيروت في طرطوس

فيما تتعالى التحذيرات في ظل تزايد المخاوف من تكرار المشهد في مرفأ طرطوس على غرار ما حدث في مرفأ بيروت في أغسطس الماضي، حيث أدى الانفجار لسقوط العشرات من القتلى والجرحى، كما تم إعلان العاصمة اللبنانية كـ” مدينة منكوبة” إثر الانفجار.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| انفجارات مشابهة لانفجار بيروت حصلت سابقاً إحداها في سوريا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى