أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

صحيفة إسرائيليّة تكشف سبب عدم اغتيال تل أبيب حسن نصرالله حتى الآن

قالت صحيفة “إسرائيل هايوم”، اليوم الإثنين، في تقريرٍ لها إنَّ “الأمين العام لميليشيا حزب الله اللبناني، حسن نصرالله، أخذ بنصيحة جهازه الأمني وبدأ يقلل من تحركاته، وسط مخاوف من أنه قد يكون التالي على قائمة الضربات الأمريكيّة الإسرائيليّة بعد فخري زادة”.

حسن نصرالله يتحرك بحذر خوفاً من تل أبيب

وأوضحت الصحيفة العبريّة، أن “فريق نصرالله الأمني نصحه بالتخفي وبالحدّ من تحركاته قدر الإمكان، خاصةً بعد اغتيال كبير علماء إيران النوويين محسن فخري زاده، يوم الجمعة في طهران”.

وبحسب “إسرائيل هايوم”، فإن “نصرالله كان منذ سنوات هدفاً مكشوفاً ومُتاحاً لإسرائيل لو أرادته، لكن مسؤولين إسرائيليين يرون أن قتله سيؤجج المنطقة بشدة”.

وفي وقتٍ سابق من صباح اليوم الإثنين، نفذّ الطيران الحربي الإسرائيليّ تحليقاً مكثّفاً على علوٍ متوسط ومنخفض فوق مختلف المناطق اللبنانية في الجنوب والمتن وجبيل وكسروان وحاصبيا وبيروت، وفقاً لما نقلته وسائل إعلام لبنانيّة.

وكانت صحيفة “الجريدة” الكويتية، نشرت السبت الفائت، تقريراً نقلته عن مصدر مقرب من قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري، إسماعيل قآني، تفيد بأن عملية إسرائيليّة لاغتيال حسن نصرالله وعدد كبير من زعماء الفصائل الموالية لإيران في سوريا والعراق وفلسطين، أحبطت الأسبوع الفائت.

ويوم الجمعة الفائت، أكّدت وزارة الدفاع الإيرانيّة، اغتيال العالم النووي الإيراني المتخصص في الطاقة النووية والصواريخ، محسن فخري زاده، قرب العاصمة طهران.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى