الشأن السوري

ملخص حمص اليومي 1-8-2014

القصف :
مدينة تلبيسة : تعرضت المدينة في ساعات الليل لقصف برشاشات الثقيلة ومدفع 57مم من معسكر ملوك استهدف منازل المدنيين في الاحياء الجنوبية للمدينة بالإضافة لقصف بدبابات على الاحياء الغربية للمدينة من قرية جبورين الموالية لقوات النظام. في ساعات النهار سمع اصوات لتحليق الطيران الحربي على مستوى عالي جدا . مدينة تلبيسة بمحافظة حمص تستغيث فلا يوجد فيها طحين اليوم في المدينة التي تحوي 60 الف نسمة وتحوي الكثير من النازحين فالجهات كلها حتى الان لم تتفاعل مع هذا الامر الطارئ من حكومة مؤقتة او لجان اغاثية او مجلس محافظة حمص او وزارة الادارة المحلية والمدينة تتعرض بشكل يومي في ساعات الليل لقصف بصواريخ فلا تمتلك المدينة اليوم ادنى مقومات الحياة وهي مادة الخبز
قرية ام شرشوح وقرية الفرحانية الغربية :في كل يوم وفي ساعات الليل تتعرض القريتان لقصف مدفعي وبالأسطوانات المتفجرة من القرى الموالية للنظام وخاصة قرية جبورين .
قرية الغجر : تعرضت القرية لقصف برشاشات الثقيلة استهدفت منازل المدنيين مصدرها القرى الموالية للنظام التي تحاصر القرية من جهة الغرب
حوش حجو: تعرض الحوش المحرر لقصف مدفعي وبدبابات والرشاشات الثقيلة من الحواجز المحيطة بالحوش بالإضافة لقصف من القرى الموالية للنظام كقرية الاشرفية والمشرفة .

الاشتباكات:
الجبهة الغربية لمدينة تلبيسة :تعد الجبهة من اكثر جبهات ريف حمص الشمالي خطوة واشتعال حيث اشتبكت الوية الجيش السوري الحر وقوات النظام من اكثر من محور برشاشات الثقيلة واهماه من قرية جبورين الموالية للنظام التي تسعى في التقدم بتجاه الجبهة والقرى المحررة ,واستخدمت قوات النظام المدفعية و الاسطونات المتفجرة في القصف على الجبهة .
جبهة حوش حجو: دارت اشتباكات بين الوية الجيش السوري الحر وقوات النظام من اكثر من محور دارت برشاشات الثقيلة واستخدمت قوات النظام المدفعية في القصف على الجبهة .

أحد_الثوار_المرابطين_على_الجبهة_الشرقية_للريف_الشمالي_لمدينة_حمص_First_Frame

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى