الشأن السوريسلايد رئيسي

خالد المحاميد يكشف عن تشكيل جسم معارض جديد وهدف النظام بالمماطلة في الحل السياسي

كشف رجل الأعمال، ونائب رئيس هيئة التفاوض السابق، خالد المحاميد، أمس الأحد، عن العمل على تشكيل جسم سياسي جديد من قبل معارضين سوريين بدعمٍ دولي.

خالد المحاميد يكشف عن التشكيل الجديد

وقال المحاميد في حوار مع قناة الحدث، إن “الجسم الجديد سوف يكون له حاضنة وشعبية في الداخل السوري، وسوف يعتمد على عنصر الشباب الثوري وعلى دور كبير للمرأة”.

وبيّن المحاميد أنّ المعارضة تعيش أسوأ حالاتها، نتيجة وجود شخصيات تصدرت المشهد وهي تتبع لأجندات إقليمية، داعياً إلى تشكيل معارض جديد يمثل تطلعات الشعب السوري.

وأكد أنّه يجب التعويل على الدور العربي بعيداً عن الأجندات الإقليمية في مؤتمر أستانا وسوتشي وغيرها، مشيراً إلى الاجتماع الرباعي العربي الأخير “السعودي الإماراتي المصري الأردني”.

اللجنة الدستورية لن تنجح

وهاجم المحاميد اللجنة الدستورية السورية، حيث تحدث عن وجود أطراف محسوبة على المعارضة لها مصلحة بتعطل مسار الحل السوري، نتيجة الولاءات التي تتبع لها لدول إقليمية، حسب وصفه.

ولفت المحاميد إلى أنّ النظام السوري يحاول جرّ المسار السياسي والمماطلة فيه إلى موعد إجراء الانتخابات الرئاسية التي ينوي عقدها منتصف العام القادم، معتقداً أنه سيمررها كما فعل عام 2012.

وبذات الحديث أكد أنّ جميع الأطراف باتوا مشتركين بزيادة الوضع الكارثي على الشعب السوري الذي يصارع من أجل البقاء، كما وصف.

وقال المحاميد: “لولا الجالية السورية في دول الخليج لما استطاع الشعب السوري الاستمرار، نظراً لمت يقدمه الأبناء لذويهم من إعانات”.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| تشكيل سياسي سوري معارض يعيّن ممثلاً له في إسرائيل.. والأخير يلقي كلمة من تل أبيب

وكان المحاميد قد نشر قبل يومين تغريدة على حسابه في تويتر أكد من خلالها البدء بتشكيل جسم سياسي سوري معارض جديد.

يشار إلى أنّ اللجنة الدستورية السورية تبدأ جولاتها الرابعة والخامسة اليوم الإثنين في جنيف لمناقشة مسار الحل السياسي السوري برعاية الأمم المتحدة.

اقرأ أيضاً : حوار خاص|| خالد المحاميد يكشف ما يجري بدرعا ومستقبل الحلّ في سوريا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى