الشأن السوري

ضحايا نساء جنوبي إدلب والقصف يتجدّد شمالي حماة

قضت سيّدة نحبها وأصيب أخرى بجروح، اليوم السبت، جرّاء تجدّد القصف الصاروخي على مدينة خان شيخون جنوبي إدلب، بالتزامن مع قصف بري استهدف شمالي حماة.

القصف بصواريخ أرض أرض:

قال “حميد قطيني” عضو المكتب الإعلامي في الدفاع المدني بمحافظة إدلب لوكالة “ستيب الإخبارية”: إنَّ قوّات النظام المتمركزة في حواجز ريف حماة استهدفت الأحياء السكنية بمدينة خان شيخون ظهر اليوم بصاروخين أرض أرض، مما أودى بحياة السيّدة “أديبة بارود” وأصاب سيدة أخرى بجروح خفيفة بالإضافة إلى دمار في ممتلكات المدنيين.

وأضاف “قطيني”: أنَّ سيّدة أصيبت جرّاء قصف بلدة الهبيط جنوبي إدلب بقذيفتي مدفعية، وبدورها عملت فرق الدفاع المدني على تفقد الأماكن المستهدفة وتأمينها وانتشال الضحية وتسليمها لذويها، وإسعاف المصابتين.

القصف يتجدد شمالي حماة:

أفاد “باسل القاسم” مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حماة الشمالي، بأنَّ قوّات النظام وروسيا المتمركزة في حواجز مدينة حلفايا وقرية قبيبات أبو الهدى ومعسكرات القبارية والترابيع، استهدفت اليوم بأكثر من أربعين قذيفة مدفعية وصاروخية مدن اللطامنة وكفرزيتا ومورك وقريتي الأربعين ولطمين، دون وقوع إصابات.

وأشار مراسلنا، إلى استهداف قوَّات المعارضة بصواريخ الغراد مراكز وتجمعات قوّات النظام في بلدة أصيلة وقرية الصفصافية غربي حماة ردًّا على القصف الذي يستهدف المناطق المحررة.

وأمس الجمعة، قُتل خمسة أطفال وامرأة ثلاثة منهم من عائلة واحدة في مدينة معرة النعمان إثر قصف المدينة بثمانية صواريخ، كما طال القصف بقذائف مدفعية مدن خان شيخون وسرمين وسراقب، اقتصرت أضرارها على الماديات، فيما أصيب مدني ونشبت حرائق في الممتلكات العامة إثر قصف صاروخي استهدف بلدة بداما، وطال القصف الصاروخي بلدتي مرعند والناجية في ريف إدلب.

 

مجزرة جديدة في خان شيخون والدفاع المدني يوضح لستيب
https://stepagency-sy.net/archives/227636
ضحايا من جيش العزة بقصف على اللطامنة، وقاعدة تركية تُطمئن الأهالي
https://stepagency-sy.net/archives/228028

 

227671

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى