الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو || محافظ حماة الجديد يأمر بهدم أبنية سكنية بمنطقة النقارنة

هدمت قوات النظام السوري بأوامر من محافظ حماة، محمد طارق كريشاتي، عدد من الأبنية السكنية في منطقة النقارنة، نظرًا لأنها تعود “لتجار مخالفات على مستوى كبير”، حسب وصفه.

محافظ حماة بجولة في منطقة النقارنة

وظهر كريشاتي بمقطع فيديو أثناء قيامه بجولة تفقدية في المنطقة، حيث أعطى أوامر بهدم عدة أبنية سكنية وإحالة أصحابها إلى القضاء.

وفي حديثه للإعلام الموالي، ذكر محافظ حماة، أنه “نتيجة شكاوى المواطنين وأعضاء مجلس مدينة حماة، حول تنامي مخالفات البناء بمنطقة النقارنة، تم الشخوص للمنطقة للوقوف على واقع المخالفات الكثيرة، التي تم التأكد من أنها تعود لتجار مخالفات على مستوى كبير، لا لفئات شعبية فقيرة”.

وأكد كريشاتي، أنه تم تنظيم أوامر هدم نظامية، مشيرًا إلى نحو 5 أبنية كل منها مؤلف من 6 طوابق، ومساحة رقعة البناء تتجاوز 400 متر مربع، إضافة إلى مستودعات تتجاوز 1500 متر مربع، وإحالة أصحابها للقضاء أصولًا، إضافة إلى ختم 14 معمل بلوك “تخدم تجار مخالفات البناء”، بالشمع الأحمر.

ولفت كريشاتي إلى أنه تم تكليف مديرية الخدمات الفنية، ومجلس مدينة حماة، للاستمرار بهدم كل المخالفات المشيدة بالمنطقة المذكورة.

اقرأ أيضاً : تفاصيل محاصرة ميليشيا النمر لمحافظ حماة في بلدة قمحانة

ورداً على أسئلة صحيفة “الوطن” الموالية، حول الأبنية المشغولة بالسكان، أشار المحافظ إلى أنه بعد الانتهاء من المخالفات الكبيرة ستعالج بالمرحلة الثانية، حيث ستوجه إنذارات للمنشآت المأهولة خلبياً، حيث وضع فيها أناسٌ ليسوا أصحابها، ريثما تشكل لجنة لمعالجة وضع هذه الأبنية وفق القانون أصولاً.

وقال، النقارنة منطقة خضراء يمنع البناء فيها، ونتمنى من جميع المواطنين الالتزام بالرخص النظامية، بأي وحدة إدارية، وقد وجهنا كل الوحدات الإدارية بالتساهل بعملية منح أي رخصة بناء نظامية.

وأكد أن المخالفات بحماة بعد اليوم ممنوعة نهائياً، وأي مخالفة للمرسوم رقم 40 لعام 2011 تعالج وفقه أصولاً.

اقرأ أيضاً : مجلس حماة ينذر أهالي أحد الأحياء بإخلائه في أسبوع، بحجة أنها منطقة مخالفات

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى