الشأن السوري

إطلاق سراح عدد كبير من المعتقلين الأكراد بسجون المعارضة شمال حلب، والتفاصيل!!

بتوجيهاتٍ من الحكومة التركيّة والجيش التركي لفصائل المعارضة ضمن “الجيش الوطني” أطلقت الفصائل العاملة في مدينة “مارع” شمال حلب المتمثلة بـ “لواء المعتصم والجبهة الشاميّة ولواء ٥١” سراح مئات المعتقلين الأكراد لدى سجونها في المنطقة. حسبما أفاد مصدر خاص لوكالة “ستيب الإخباريّة”.

وأوضح المصدر؛ أنَّ عملية إطلاق سراح السجناء الأكراد جاءت في محاولة من تركيا لتبييض السجون من جهة، ولعدم إثبات وجود عمالة أو صلة مع وحدات حماية الشعب الكردية “YPG” أو حزب الاتحاد الديمقراطي “PYD” أو أيّ حزب يتبع لميليشيات حزب العمال الكردستاني “PKK” بعد التحقيق معهم من جهة أخرى.

وقال المصدر: إنَّ الفصائل أطلقت حتى الآن، سراح حوالي الـ “٣٠٠” شاب كردي كانوا معتقلين لديها، وذلك أثناء عمليّة “غصن الزيتون” في مدينة “عفرين” وضواحيها، وقامت الفصائل بإيصال الشباب الكرد إلى قراهم وتسليمهم إلى ذويهم باليد، وذلك بهدف المحافظة على استقرار الوضع الأمني في عفرين وقراها. مشيرًا إلى أنَّ عملية إطلاق الأسرى جرت بـ “سريّة تامّة”، ودون الإعلان عنها من قبل إعلام الفصائل أو غيره.

يُذكر أنَّ عملية “غصن الزيتون” بدأت في العشرين من يناير / كانون الثاني الماضي ضدّ ميليشيا الوحدات الكرديّة في مدينة “عفرين”، وانتهت العمليّة بسيطرة فصائل المعارضة والجيش التركي على المدينة في الثامن عشر من مارس / آذار الفائت، فيما لا تزال عفرين وضواحيها تشهد حالة من الفلتان الأمني بشكل كبير في ظلّ تكاثر عمليات الخطف والسلب وإطلاق الرصاص العشوائي بالإضافة إلى عمليات الاغتيال التي تُنفذّها خلايا الميليشيات الكرديّة بين الفينة والأخرى.

 

 

b9f50443 2453 4699 a2af bfa77b057fe5

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى