أخبار العالم العربي

جيوشٌ عربية وغربية .. إطلاق تدريبات ميدوزا 10 العسكرية بالبحر والجو في البحر المتوسط

اشترك الان

أطلقت جيوش كلّ من اليونان وقبرص ومصر، اليوم الثلاثاء، تدريبات ميدوزا 10 العسكرية بالبحر المتوسط وذلك قبالة السواحل المصرية معلنةً أنها سوف تمتد على نطاق واسع لعدة أيام.

– إطلاق تدريبات ميدوزا 10 العسكرية بالبحر

كما وسينضم إلى تلك الجيوش عناصر من القوات الجوية والبحرية الفرنسية والإماراتية، وأيضاً سيحضر بصفة مراقبين عناصر من جيوش السعودية وأمريكا والبحرين والسودان والأردن وإيطاليا وألمانيا.

وحسب وسائل إعلام مصرية، فإن مسؤول بـ الجيش المصري قال:”سيكون ذلك فى إطار دعم العلاقات المتميزة وتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة المصرية مع الدول الصديقة والشقيقة”.

كما ستقوم القوات المشاركة في التدريب بأعمال التخطيط وإدارة أعمال قتالية بحرية وجوية مشتركة، بهدف صقل مهارات القادة والضباط فى إدارة العمليات المشتركة وكذا تبادل الخبرات بين القوات المشاركة ، وصولاً لأعلى معدلات الكفاءة والإستعداد، وفق ما أعلنه المسؤول المصري.

اقرأ أيضاً : الصناعات العسكرية المصرية .. كيف تحولت مصر من دولة مستوردة للسلاح إلى دولة مصدرة له

– أراء المشاركون في التدريب 

أكد المشاركون في التدريب من الدول التي ذكرت أعلاه، بأنه تم استقبالهم بحفاوة كبيرة، كما أعربوا عن سعادتهم بالتنظيم الجيد للتدريبات.

وأشاد المشاركون حسب الإعلام المصري بأهمية هذه التدريبات، خاصة في ظل الظروف والتحديات التي تواجهها منطقة البحر المتوسط.

والجدير ذكره أنّ الجيش المصري، أعلن خلال الشهر الفائت، عن إجراء تدريبات عسكرية مشتركة في المتوسط مع القوات البحرية الفرنسية.

اقرأ أيضاً : شاهد || تدريبات عسكرية تركية ببحر إيجه.. رغم التوتر مع اليونان

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى