سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

تصوير جويّ||لحظة مقتل 6 دواعش في قصفٍ جويّ على كهوف مخمور شمال العراق

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب، مساء أمس الإثنين، عن مقتل 6 عناصر من تنظيم “داعش” في عمليةٍ عسكريةٍ مشتركة في جبال مخمور شمال العراق.

مقتل 6 دواعش في مخمور شمال العراق

وأوضح جهاز مكافحة الإرهاب العراقي، أن عناصره شرعوا في شنِّ عملية عسكرية في جبال مخمور ذات التكوين الجغرافي شديد التعقيد لملاحقة ما تبقى من بقايا تنظيم “داعش”.

وبحسب البيان، فإن جهاز المكافحة تلقى معلومات عن اختباء عدد من عناصر تنظيم “داعش” في أحد الكهوف.

قائلاً: “وبعد رصد دقيق لتحركات المسلحين، باشرت قوات الجهاز باقتحام المنطقة حيث جرى الاشتباك مع 6 عناصر إرهابية، قُتل 3 منهم جرّاء الاشتباك المباشر، فيما حاول ثلاثة آخرين الهرب، بيد أن مقاتلات التحالف الدولي تمكنت من رصدهم وقصفهم لتقضي عليهم جميعاً”.

تصوير جويّ||لحظة مقتل 6 دواعش في قصفٍ جويّ على كهوف مخمور شمال العراق
لحظة مقتل 6 دواعش في قصفٍ جويّ على كهوف مخمور شمال العراق

الجهاز كشف في بيانه، أن العملية أسفرت أيضاً عن إصابة أحد عناصر جهاز مكافحة الإرهاب بجروحٍ طفيفة.

وفي وقتٍ سابق، أعلنت وكالة الاستخبارات القبض على “إرهابيين” اثنين قدما معلومات لتنظيم “داعش” عن القوات الأمنيّة في كركوك.

وكانت وزارة الدفاع العراقيّة، أعلنت الشهر الفائت، عن بدء عملية عسكريّة مشتركة بالتنسيق مع التحالف الدولي، لملاحقة مسلحي تنظيم “داعش” في ما يُسمى بـ”مثلث الموت”، الفاصل بين محافظات، صلاح الدين، ونينوى، وكركوك، شمال البلاد.

مواضيع ذات صِلة : شاهد عيان يكشف لـ”ستيب” تفاصيل أسر الجيش العراقي لـ 31 شابًا سوريًا

كما كثّفت القوات العراقية مؤخراً، عمليات التمشيط وملاحقة عناصر “داعش”، بالتزامن مع تزايد وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من التنظيم.

شاهد أيضاً : فتاة عراقية يقيدها أبوها 23 يومًا لسبب صادم

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى