خبر وصورةمنوع

بعد أن علق بشقته لعام كامل.. كابوس مواطن فرنسي يزن 300 كلغ ينتهي اليوم (صورة)

تعمل السلطات في مدينة بيربينيان بجنوب فرنسا، اليوم الثلاثاء، على إنقاذ مواطن عالق في منزله منذ عام، بسبب ضخامة جسده ووزنه الذي بلغ نحو 300 كلغ.

وتطلب اخراج “آلان. ب” من منزله، استخدام جرار وفريق تدخل طارئ، حيث تم إزالة جزء من واجهة شقته الخارجية وانتشاله إلى الشارع.

بعد أن علق بشقته لعام كامل.. كابوس مواطن فرنسي يزن 300 كلغ ينتهي اليوم (صورة)
آلان ب عالق بشقته منذ عام بسبب السمنة، الصورة لـ Alain ROBERT/SIPA

يزن 300 كلغ وتطلب فريق تدخل

وبمجرد إخراجه من البيت بتجنيد فريق كامل من عناصر الحماية المدنية والممرضين والشرطة ومجموعة من العمال، سوف يُنقل آلان ب، الخمسيني الذي تعرّض إلى كسر أقعده الفراش، إلى مستشفى مدينة مونبولييه القريب لخضوعه إلى الفحوص الضرورية وتلقي العلاج.

وتقول صحيفة “20 مينوت” الفرنسية، سينتهي بعد طول انتظار، كابوس آلان المستمر منذ عام تقريبًا في شقته المتواضعة التي لا تتوفر فيها الشروط الكافية للعيش الكريم.

وما كان حلم آلان، الذي يعاني من عدة اختلالات صحية، ليتحقق لولا تدخل محاميه ورفعه دعوى قضائية قبل بضعة أسابيع، مجبرًا السلطات المعنية على مباشرة التحضيرات اللوجستية منذ أمس الاثنين، لإخراجه من البيت، وسوف تضطر لاقتلاع جزء من واجهة شقته الخارجية وانتشاله إلى الشارع بالجرار.

محامي آلان ب، جان كودونييس، أوصل في يوم 22 أكتوبر الماضي، قضية إلى موكله إلى مكتب وزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانان، بعد أن فشلت محاولاته السابقة على مدى عام، لدى المسؤولين الأقل رتبة، وأرفق رسالته إلى الوزير برفعه دعوى قضائية، بدعم “رابطة مكافحة السمنة”، بتهمة “عدم إغاثة شخص في حالة خطر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى