أخبار العالمسلايد رئيسي

سوريا أخطر دول العالم لعام 2021.. قائمة تضم الأخطر والآمن للسفر إليها (خريطة)

كشفت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية، مساء أمس الثلاثاء، عن قائمة أخطر دول العالم لعام 2021، والتي حذّرت من السفر إليها، وبالمقابل أكثرها أمناً.

سوريا من أخطر دول العالم لعام 2021

وبحسب الصحيفة التي أرفقت ذلك بخريطة تفاعلية، فإن سوريا، وليبيا، وأفغانستان، والعراق، وجمهورية أفريقيا الوسطى، هي أكثر المناطق خطورة على وجه الأرض عام 2021.

بينما صُنّفت سويسرا وسلوفينيا والنرويج وفنلندا والدنمارك بالإضافة إلى دول جزرية مثل الرأس الأخضر وأنغيلا وتركس وكايكوس، على أنها الأكثر أمناً، وأخذت العوامل التي وضعت بالخريطة حيث تشمل التهديدات التي يشكلها العنف السياسي والاضطرابات الاجتماعية.

اقرأ أيضاً: يحدث في القرن الواحد والعشرين، دول لا تزال تحت الاستعمار حتى اليوم!

ولفتت الصحيفة إلى أن التقييم أخذ في الاعتبار “بيئة التهديدات الصحية والأمنية الأساسية، ونشاط حالة Covid-19 الأخير، وقيود السفر المحلية وفعالية تدابير التخفيف”.

أعلى البلدان في المشاكل الصحية

وفقًا للخريطة، تشمل البلدان التي يوجد بها أعلى خطر من الوقوع في مشاكل طبية، فنزويلا وكوريا الشمالية وليبيا وجنوب السودان واليمن.

أخطر دول العالم لعام 2021
أخطر دول العالم لعام 2021

في الطرف المقابل من هذا الترتيب توجد معظم الدول الأوروبية وكندا والولايات المتحدة ونيوزيلندا وأستراليا وكوريا الجنوبية واليابان، حيث الأكثر أمناً صحياً.

1 1

اقرأ أيضاً: بينها 5 دول عربية.. سويسرا تعلن قائمة أخطر 29 دولة مهددة بتفشي فيروس كورونا

يشار إلى أنّ اعتبارات عديدة أخذت بالحسبان في الخريطة التفاعلية التي أرفقتها الصحيفة، ومنها الاقتصاد والصحة والأمن وسلامة التنقل وغيرها.

للإطلاع على الخريطة التفاعلية:

https://travelriskmap.com/#/planner/map/security

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى