الشأن السوريسلايد رئيسي

رسالة جيمس جيفري الأخيرة إلى إدارة بايدن حول سوريا.. فماذا تضمنت

قدّم المبعوث الأمريكي السابق إلى سوريا، جيمس جيفري، آخر إحاطته إلى إدارة بايدن حول سوريا، في وقت سابق من مساء أمس الثلاثاء.

رسالة إلى إدارة بايدن حول سوريا

وذكرت وسائل إعلام بأن “جيفري” قدم إحاطة تضمن آخر المستجدات والتقييمات حول الوضع السياسي والأمني في سوريا، كما تضمنت إحاطة المبعوث السابق “العناصر والجماعات المتنافسة في سوريا ودور الجنود الأميركيين في كل من سوريا والعراق، إضافة إلى مستجدات مكافحة داعش، في ظل وجود 600 جندي أميركي على الأقل في سوريا”.

وأشارت صحيفة الشرق الأوسط، إلى أنّ الإحاطة بين جيفري وإدارة بايدن جرت عبر مكالمة تليفونية وكانت بين عدة إحاطات تمت بشكل مباشر أو افتراضياً، حول قضايا الأمن القومي الأميركي.

اقرأ أيضاً: جيمس جيفري ينصح جو بايدن باتباع سياسة ترامب تجاه هذه المنطقة

 

إدارة بايدن تسابق الزمن

ولفتت إلى أن فريق بايدن يحث الخُطى استعداداً للعمل منذ اليوم الأول لتسلم السلطة، وقالت إن الأوساط السياسية تنظر إلى مواقف بايدن، ووزير خارجيته أنتوني بلينكن، حول الأوضاع في سوريا على أنها ستعمل على تصحيح بعض ما فشلت إدارة أوباما بالقيام به.

اقرأ أيضاً: “ضللنا القادة الأمريكيين”.. جيمس جيفري يكشف ما أخفاه عن ترامب في سوريا

 

وسبق أن قدّم المبعوث الأمريكي السابق إلى سوريا “جيمس جيفري” نصائح للرئيس المنتخب “جو بايدن”، بانتهاج سلفه “دونالد ترامب” في سوريا والشرق الأوسط، بحسب ما نقله موقع “Defense One” الأمريكي.

يشار إلى أنّ جيفري قدم استقالته فس السابع من أكتوبر الفائت، تاركاً الأمر إلى نائبه جويل ريبون، الذي تابع مسيرته إلى حين تشكيل الإدارة الأمريكية الجديدة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى