الشأن السوري

النظام ينعي قياديين له في ديرالزور ويشنّ هجوماً معاكساً

قامت قوات النظام بشنّ هجوم معاكس لاسترجاع منطقة المقابر في مدينة دير الزور التي سيطر عليها تنظيم الدولة  مساء أمس بالتزامن مع تجدد الاشتباكات في مختلف جبهات المدينة ، عصر اليوم الثلاثاء السابع عشر من يناير كانون الثاني الجاري، بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في دير الزور.

و أفاد مراسل الوكالة بأنّ الطيران الحربي استهدف حي العمال بعدة غارات مساء اليوم مما أدى إلى مقتل خمسة مدنيين جلّهم من الأطفال و النساء و إصابة آخرين كحصيلة أولية.

من جانب آخر أصيب محافظ دير الزور وقائد الشرطة جراء قصف تنظيم الدولة مبنى المحافظة بصواريخ محلية الصنع اليوم، في حين نعت وسائل موالية للنظام مقتل العديد من الضباط و العناصر  ومن بينهم ( العقيد أيهـم أحمـد سليمـان و الملازم شرف مصطفى شيخ مصطفى والعميد محمد الفارس و العميد سامر أمين علي ) حيث يقوم النظام برفع العميد إلى رتبة لواء عقب وفاته.

وفي سياق متصل تواردت أنباء عن استقدام النظام لتعزيزات عسكرية من عناصره وميليشيات أجنبية تابعة له عبر طائرات مروحية حطت في دير الزور بهدف استرجاع المناطق التي خسرها مؤخراً في معاركه مع تنظيم الدولة.

في حين علق برنامج الأغذية العالمي إيصال المساعدات إلى مدينة دير الزور جراء القتال الشرس الدائر فيها.

ويذكر أنّ تنظيم الدولة أحرز تقدماً واسعاً خلال هجوم شنّه على مواقع النظام يوم السبت الفائت حيث تمكن بالأمس من إطباق حصاره على المطار العسكري و عزل 4 أحياء قريبة من المطار و فصل مناطق سيطرة النظام في المطار وما حوله عن اللواء 137 والمناطق التي ما زالت خاضعة له  شمال غربي المدينة، وذلك بعد السيطرة على منطقة “مكابس القرميد” و “مشروع الجرية السكني”، كما أدى إلى وصل الأحياء الجنوبية الغربية التي يسيطر عليها التنظيم بجبل ثردة، أيضاً سيطر التنظيم على ” جبل العمال ” المشرف على المدينة وعلى منطقة ” المقبرة ” المجاورة له، و “كراجات البولمان” وعدة مواقع داخل حي العمال جنوب غربي المدينة.
^4F3960621F5063FC29847B593D08B8D7477B0E8F12DD7722D4^pimgpsh_fullsize_distr

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى