الشأن السوري

تركيا تدفع بتعزيزات ضخمة لأكبر معسكراتها جنوب إدلب.. والنظام السوري يجابه بالمدفعية الثقيلة

دخلت عدّة أرتال تركية، اليوم الأربعاء، إلى معسكر المسطومة جنوب إدلب، تزامناً مع قصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات النظام السوري على قرى وبلدات جبل الزاوية جنوب إدلب.

تعزيزات عسكرية تركية جنوب إدلب 

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها، حسن المحمد، إنّ عدّة أرتال تركية مؤلفة من جرافات ثقيلة وشاحنات محملة بمواد لوجستية ورافعات ضخمة وسيارات مصفحة مخصصة لنقل الأفراد، دخلت محافظة إدلب عبر معبر كفرلوسين الحدودي مع تركيا.

وأضاف مراسلنا أن الأرتال والآليات التركية دخلت معسكر المسطومة، الذي يعتبر من أهم وأكبر المعسكرات التركية في المحافظة، إضافة إلى أنه مركز رئيسي للقوات التركية المتواجدة بريف إدلب الجنوبي.

جنوب إدلب

وفي سياقٍ متصل، قصفت قوات النظام السوري المتمركزة في مدينتي كفرنبل ومعرة النعمان بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ قرى وبلدات البارة وابلين وبليون ومشون في جبل الزاوية، خلفت أضرار مادية في ممتلكات المدنيين ومنازلهم دون وقوع أضرار بشرية.

وأشار مراسلنا إلى أن طيران الاستطلاع الروسي، كثّف من تحليقه في أجواء جبل الزاوية ومعظم مناطق ريف إدلب الجنوبي لمتابعة التحركات التركية في المنطقة، وخاصةً بعد إنشاء نقاط عسكرية تركية جديدة في تلة بدران الاستراتيجية بالقرب من بلدة كنصفرة وغرب بلدة البارة بريف إدلب الجنوبي.

ويشهد ريف إدلب الجنوبي حشود وتحركات عسكرية تركية متواصلة، بالتزامن مع حشود عسكرية كبيرة لقوات النظام على طول محور المواجهة مع مناطق سيطرة المعارضة في أرياف إدلب وحماة وحلب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى