الشأن السوري

خامس نقطة خلال شهر.. تركيا تعيد نشر قواتها جنوب إدلب وتقيم نقطة عسكرية جديدة

أنشأت القوات التركية نقطة عسكرية جديدة لها بالقرب من خطوط التماس مع قوات النظام في ريف إدلب الجنوبي ليصل بذلك عدد النقاط التي أقامتها القوات التركية في إدلب منذ بداية شهر تشرين الثاني الفائت إلى 5 نقاط جميعها في قرى جبل الزاوية على وجه التحديد، بالتزامن مع استمرار تدفق الارتال العسكرية التركية إلى محافظة إدلب بشكل يومي لدعم النقاط المقامة حديثاً.

 

وقال مراسل وكالة ستيب الاخبارية في إدلب “عمر المحمد”، إن قوات من الجيش التركي أنشأت عصر اليوم الأربعاء، نقطة جديدة ما بين قريتي كنصفرة والبارة في بجبل الزاوية جنوبي إدلب.

 

اقرأ أيضاً: نقطة تركية جديدة بـ تلة الرويحة الإستراتيجية.. وتعزيزات عسكرية إلى محاور جبل الزاوية بريف إدلب

 

وأوضح مراسلنا أن القوات التركية تمركزت في بناء المسبح غرب بلدة البارة وقامت برفع سواتر ترابية وحفر خنادق فردية للجنود والأليات. 

 

وأشار إلى أن نقطة البارة تعتبر خامس نقطة عسكرية جديدة تنشئها القوات التركية في جبل الزاوية خلال فترة شهر تقريباً وذلك بعد نقطة دير سنبل، والرويحة وبليون، وتل كنصفرة.

 

وأضاف أن جميع النقاط المذكورة تتميز بمواقع استراتيجية هامة في المنطقة وتكشف مساحات واسعة حولها. 

 

اقرأ أيضاً : الجيش التركي ينشئ نقطة عسكرية على تلة استراتيجية قريبة من خطوط التماس مع قوات النظام (فيديو)

 

وسبق إنشاء تلك النقاط سحب الجيش التركي 7 قواعد ونقاط عسكرية تابعة له من مناطق تخضع لسيطرة قوات النظام السوري وهي “مورك وشير مغار” بريف حماة، و”معر حطاط والصناعة” شرق سراقب بريف محافظة إدلب، فضلاً عن ثلاث نقاط أخرى بريف حلب هي “قبتان الجبل والراشدين والشيخ عقيل”.

 

 

ويأتي نشر الجيش التركي لمزيد من قواته في إدلب والمنطقة الواقعة جنوب الطريق الدولي “M4” في ظل تصعيد مكثف بالقصف المتواصل من قبل النظام السوري وحليفه الروسي، فيما يرى محللون أن إعادة الانتشار التركي هي ضمن الاتفاقيات المبرمة مع روسيا في آذار الفائت.

 

خامس نقطة خلال شهر.. تركيا تعيد نشر قواتها جنوب إدلب وتقيم نقطة عسكرية جديدة
خامس نقطة خلال شهر.. تركيا تعيد نشر قواتها جنوب إدلب وتقيم نقطة عسكرية جديدة
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى