الشأن السوريسلايد رئيسي

مرتزقة فاغنر الروسية وميليشيا “النمر” تقود عمليات خاصة ضد داعش لعدّة أهداف

كشفت تقارير ومعلومات متطابقة، عن بدء مرتزقة فاغنر الروسية بقيادة العمليات العسكرية ضد تنظيم الدولة داعش في البادية السورية مؤخراً بالاشتراك مع ميليشيات “النمر”.

مرتزقة فاغنر الروسية تقود العمليات ضد داعش

ووفق ما نقلت صحيفة “القدس العربي” عن مصادر وصفتها بالمطلعة، دون ذكرها، فإنّ مرتزقة فاغنر الروسية مع الفرقة 25 مهام خاصة والتي يقودها، العميد بقوات النظام السوري، سهيل الحسن، الملقب بـ”النمر”، بدأوا يقودون العمليات العسكرية ضد داعش، وخصوصاً الليلية.

مرتزقة فاغنر الروسية وميليشيا "النمر" تقود عمليات خاصة ضد داعش لعدّة أهداف
مرتزقة فاغنر الروسية وميليشيا “النمر” تقود عمليات خاصة ضد داعش لعدّة أهداف

وذكرت الصحيفة بأنّ قيادة فاغنر وميليشيا النمر لتلك العمليات جاءت نظراً لدرايتهم القتالية في أساليب القتال الليلي، وحيازتهم لمعدات مجهزة لهذا الغرض، حسب وصف المصدر.

داعش ضرب المصالح

ولفت التقرير إلى أنّ انتقال تنظيم الدولة داعش وميليشيا ضمن الدفاع إلى الهجوم، بات يهدد المصالح الروسية المشتركة مع النظام السوري، وتحديداً بعد ضرب خطوط إمداد النظام بالنفط الخام من مناطق سيطرة “قسد” وبعد وصول التهديد إلى تدمر المنطقة التي تعتبر منطقة نفوذ روسية خالصة.

مواضيع ذات صِلة : مرتزقة فاغنر الروسية يلتقطون سيلفي مع رأس بلا جسد لشاب سوري.. وصحيفة توضح

وكانت وكالة ستيب قد كشفت بتقرير سابق، قيام الحرس الثوري الإيراني برفع الاستعدادات تجهيزاً لعملية عسكرية متوقعة ضد داعش في البادية السورية.

يشار إلى أنّ مرتزقة فاغنر الروسية، شبه العسكرية قد دخلت سوريا منذ العام 2013، وتنشط حالياً في الجنوب السوري، وكذلك في وسط البلاد “حمص، حماة”، وتتولى حراسة آبار الغاز في محيط تدمر، وتُتهم بالمتاجرة بالآثار السورية.

شاهد أيضاً : قوات أمنية روسية تخلص طفل مخطوف من ذئب بشري

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى