أخبار العالم

أوغلو يتهم أردوغان بـ”الخيانة” بعد صفقة ضخمة مع قطر.. ماذا تضمنت الصفقة

 

اتهم رئيس حزب المستقبل التركي المعارض، أحمد داوود أوغلو، اليوم الخميس، الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بـ”الخيانة”، على خلفية صفقة مع قطر.

الرئيس التركي متهم بخيانة الأمانة

جاء ذلك في مقطع فيديو نشره أوغلو على منصة “تويتر” قائل فيه: “أردوغان خان الأمانة، عند اتخاذه قرار بيع 10% من بورصة إسطنبول إلى قطر، لإنقاذ الاقتصاد التركي”، مطالباً إياه بالعودة إلى رشده.

وأضاف: “لا يمكنك العثور على غطاء لهذا الحطام يا سيد أردوغان، هذا البلد ليس البورصة الخاصة بك ولا السوق الخاصة بك، ولا متجرك، تركيا دولة تعيش بها أمة، أمة تتكون من الشرفاء”.

إقرأ أيضاً:

خاص|| وزير الإعلام الأردني السابق يكشف لـ”ستيب”: “تركيا “الأردوغانية” لا تستطيع معاداة روسيا”..وهذا ما ستفعله في سوريا.

وقال أوغلو رئيس الوزراء التركي السابق، كذلك “لا يمكن مسامحة أردوغان على ما فعل ولا أحد يستطيع أن ينجو من هذا الدمار الذي لحق بالبلاد من خلال طلب العفو والمغفرة، فأولئك الذين يضرون هذا البلد سيحاسبون”.

واستخدم أوغلو عبارة من أحد خطابات أردوغان قال فيها: “يا إخواني، إذا أعطيت الأمان لشخص فإنك ستحاسبه عليه” وأتبع الاقتباس بسؤال “أليس كذلك؟”، مُشيراً إلى ضرورة محاسبة أردوغان.

صفقة كبيرة بين تركيا وقطر

والإثنين الماضي، أعلن صندوق الثروة السيادي في تركيا، أنه باع 10 في المئة من أسهم بورصة إسطنبول إلى جهاز قطر للاستثمار مقابل 200 مليون دولار، مشيراً إلى أنه سيظل يحتفظ بحصة قدرها 80.6 في المئة من أسهم بورصة إسطنبول، وذلك بعد أيام على زيارة أمير قطر تميم بن حمد، إلى تركيا.

إقرأ أيضاً:

تسلّمت قطر سفينة الدوحة الحربية من تركيا وسط إجراءات رسمية حضرها مسؤولين من الجانبين التركي والقطري

 

ونشر أردوغان تغريدة على تويتر أكد فيها على استمرار التعاون بين تركيا وقطر، قائلاً:” سنستمر في تعزيز تضامننا مع شعب قطر الشقيق، الذي تربطنا معه روابط المودة في كل المجالات”.

ومن جهته قال تميم بن حمد على تويتر :” أجريت مع أخي الرئيس أردوغان جولة ناجحة من المباحثات حول الشراكة القطرية والتركية، واتفقنا على توظيف المزيد من إمكانيات بلدينا لتوطيد هذه الشراكة”.

ووقعت قطر أمس الأربعاء، اتفاقاً مبدئياً مع المملكة العربية السعودية، لإنهاء الأزمة الخليجية، والتي بموجبها سيتم إعادة فتح الحدود الجوية والبرية بين البلدين.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى