الشأن السوريسلايد رئيسي

كتيبة نسائية تابعة للميليشيات الإيرانية شرق دير الزور .. ومصدر يكشف مهامها ووظائفها

نقل مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ديرالزور وريفها، عبدالرحمن الأحمد، عن مصدرٍ خاص، قوله: “ما تمّ نشره من قبل الإعلام المحلي حول تشكيل كتيبة نسائية بمدينة الميادين شرق ديرالزور صحيح، ويتبع لِلواء العباس”.

كتيبة نسائية شرق ديرالزور

وأوضح المصدر أنه تمَّ تجنيد 22 امرأة غالبيتهن من نساء وعوائل عناصر تابعة لِلواء العباس (أبو فضل العباس) التابع للحرس الثوري الإيرانيّ.

وبحسب المصدر، فإن نساء الكتيبة خضعن لدورات عقائدية ومن المهام الموكلة لهذه الكتيبة التواصل مع الفتيات والنساء وإقناعهن باعتناق المذهب الشيعي وحضور الدروس والندوات في المراكز الثقافية الإيرانيّة.

ولفت إلى أن نساء الكتيبة، قدمن عدداً من الحصص الغذائية لعدد من النساء لترغيبهن بالحضور إلى المراكز الثقافية الإيرانيّة.

ووفقاً للمصدر، فإنه تمّ تشكيل كتيبة مماثلة بمدينة العشارة بريف ديرالزور الشرقي لتتولى المهام ذاتها.

كتيبة نسائية بالميادين

ويوم أمس الأربعاء، كشفت شبكة “عين الفرات” المهتمة بأخبار المنطقة الشرقية، أن الكتيبة التي جرى تشكيلها مكلّفة بعدم مهمات تتعلق بالتجسس، وخداع الشباب بهدف اعتقالهم أو ضمهم لصفوف الميليشيات.
 
وأضافت الشبكة المحلية أن الكتيبة تضم نحو 20 امرأة حالياً، لا يرتدين اللباس العسكري، أو يظهرن بصفتهن العسكرية علناً في أحياء المدن والبلدات التي يعملن فيها.

مواضيع ذات صِلة : النظام السوري يرفد قواته بكتيبة قناصات نسائية

ونشرت الشبكة صوراً لأربع فتيات تم استثناؤهن من شرط عدم الظهور باللباس العسكري، يتجولن في شوارع مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي.

شاهد أيضاً : ماذا تعرف عن لؤلؤة الخليج، طفلة إيران المدللة ومعشوقة العراقيين، حاربت الخميني بحنجرتها وحبسها 21 عام .. كوكوش

كتيبة نسائية تابعة للميليشيات الإيرانية شرق دير الزور .. ومصدر يكشف مهامها ووظائفها
كتيبة نسائية تابعة للميليشيات الإيرانية شرق دير الزور .. ومصدر يكشف مهامها ووظائفها
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى