الشأن السوري

الدفاع الأمريكية تعلن إرسال مئات الجنود إلى العراق رداً على الحشد الشعبي

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، اليوم الأربعاء، بنشر كتيبة مشاة من قوة الرّد السريع التابعة للكتيبة 82 إلى منطقة عمليات القيادة المركزية الأميركية، ردّاً على الأحداث الأخيرة في ⁧العراق⁩⁩؛ وذلك بناء على أوامر من الرئيس دونالد ⁧ترامب⁩.

وأوضحت الوزارة، أنه سيتم نشر حوالي 750 جندي في المنطقة فورًا، وسيتم إرسال قوات إضافية من قوة الرّد السريع للانتشار على مدار الأيام القليلة القادمة.

لافتةً إلى أن هذا الانتشار، يعد “إجراءً مناسباً ووقائياً تمّ اتخاذه ردّاً على زيادة مستويات التهديد ضد أفراد القوات الأمريكية والمرافق ، مثلما شهدنا في ⁧بغداد⁩ اليوم”، قائلاً: “ستحمي الولايات المتحدة شعبنا ومصالحنا أينما وجدت في جميع أنحاء العالم”.

وأفادت وسائل إعلام عراقية، أنَّ أنصار الحشد الشعبي واصلوا إضرام النار حول السفارة الأمريكية صباح اليوم الأربعاء، في محاولةٍ لاقتحامها، كما أحرقوا عدد من الإطارات في محيطها.

اقرأ أيضاً : ترامب بعد ساعات من تهديده إيران “بدفع ثمنٍ باهض”، يتراجع ويجنح للسلام

وأوضحت أنَّ حرس السفارة، أطلقوا الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين من عناصر الحشد الشعبي، وذوي قتلى القصف الأمريكي على القائم.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” قد أرسلت يوم أمس، أكثر من 100 جندي من قوات مشاة البحرية، من قاعدة في الكويت، إلى العاصمة بغداد، لدعم القوات المتواجدة داخل السفارة.

وتمكن أنصار الحشد الشعبي، يوم أمس، من اقتحام البوابات الخارجية للسفارة، وتحطيم عدد من مرافقها، في خطوة أثارت ردود فعل سياسية عراقية متباينة، بين مستنكر للخطوة وآخرين اعتبروها ردًا على قصف القائم.

اقرأ أيضاً : بالفيديو || مواجهات بين حرس سفارة واشنطن وأنصار “الحشد الشعبي” في بغداد .. وقيادة الأخيرة تأمر بالانسحاب 

112020 10

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى