الشأن السوريسلايد رئيسي

خاص|| ميليشيا حزب الله تغادر ريف دير الزور الشرقي باتجاه الأراضي العراقية.. ومصدر يكشف السبب

كشف مصدر خاص لوكالة “ستيب الإخبارية”، اليوم الجمعة، عن وجود تحركات غريبة في ريف دير الزور الشرقي، حيث غادرت ميليشيا حزب الله اللبناني المنطقة باتجاه الأراضي العراقية، وحلت محلها ميليشيا تابعة للحرس الثوري الإيراني.

– ميليشيا حزب الله تغادر دير الزور

ووفقاً لما قاله المصدر: “فإنّ محافظة دير الزور شهدت استنفاراً عاماً لجميع الميليشيات التابعة لإيران، حيث قامت الميليشيات بجلب تعزيزات من الحرس الثوري الإيراني من مناطق انتشارها في مدينة تدمر إلى مدينة البوكمال”.

وأضاف المصدر بأنّ الميليشيات الإيرانية عمدت إلى تعزيز نقاطها داخل قرى ريف ديرالزور الشرقي، خاصةً وأنّ ميليشيا حزب الله اللبناني نقلت أعداد كبيرة جداً من مقاتليها في تلك المناطق إلى العراق.

اقرأ أيضاً: خاص|| استخبارات “قسد” تلقي القبض على خلية لميليشيا حزب الله بريف دير الزور.. والتفاصيل!!

ورجح المصدر أن تكون المهمة الموكلة لميليشيا حزب الله في العراق هي المساهمة بقمع الاحتجاحات هناك.

– الميليشيات الإيرانية ترفع جاهزيتها بدير الزور

وكانت قيادة ميليشيا الحرس الثوري الإيراني بمدينة الميادين بريف ديرالزور الشرقي، قد أصدرت يوم الأربعاء الفائت، قراراً برفع الجاهزية في جميع نقاط الميليشيات الإيرانيّة وإلغاء الإجازات لجميع العناصر.

ونقل مراسلنا في المنطقة عن مصدرٍ خاص، قوله: “جاء قرار رفع الجاهزية استعداداً لعملٍ عسكري خلال الفترة القادمة”.

والجدير ذكره أنّ ميليشيا حزب الله اللبناني تساند الميليشيات الشيعية في العراق التي تقف في وجه العراقيين المطالبين بحكومة مدنية، وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في العراق دعا، يوم الأربعاء الفائت، للعودة إلى مفهوم البيوت الطائفية، من خلال دعوته إلى “ترميم البيت الشيعي”، ومطالبته الكتل السياسية الأخرى الاستجابة له، تحت مزاعم التعدي على الدين والقيم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى