الشأن السوري

روسيا تكشف عن موقفها من اجتماعات اللجنة الدستورية.. وتعلق على الوضع في إدلب

كشفت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، يوم أمس الخميس، في تصريحات صحفية عن موقف بلادها من اجتماعات اللجنة الدستورية في جنيف مؤكدة بأنهم يدعمون الجهود لحل الأزمة السورية، ويشجعون الحوار السوري السوري، حسب وصفها.

– روسيا وموقفها من اجتماعات اللجنة الدستورية في جنيف

قالت زاخاروفا في تصريحاتها الصحفية: “نعتبر مواصلة عمل لجنة مناقشة الدستور دليلاً على فعالية الجهود المشتركة التي بذلتها الدول المشاركة في صيغة أستانا لحل الأزمة في سورية”.

كما أشارت زاخاروفا إلى أنّها تأمل بأن “يتمكن السوريون من التحرك قدماً للأمام في مناقشة الدستور لأن ذلك سيلبي مهام التوصل إلى استقرار نهائي ومستدام وفق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254”.

اقرأ أيضاً : اجتماعات اللجنة الدستورية.. النظام يغرقها بالتفاصيل و”البحرة” يكشف أولى المراحل الانتخابية بسوريا

– الاتفاقات الروسية التركية في إدلب

وفي سياق متصل، تطرقت زاخاروفا إلى الحديث عن الوضع الميداني في سوريا، حيث قالت: “إن تنفيذ الاتفاقات الروسية التركية بشأن استقرار الوضع في منطقة خفض التصعيد بإدلب مستمر”.

وأوضحت بأنّ “اتفاق وقف الأعمال القتالية مستمر في معظم الأراضي السورية وفي الوقت نفسه لا يزال الوضع في منطقة إدلب متوتراً”.

والجدير ذكره أنّ الرئيس المشترك للجنة الدستورية السورية لوفد المعارضة، هادي البحرة، كشف في تصريحات صحيفة له عن المناقشات التي تمخض عنها اليوم الثاني من اجتماعات اللجنة الدستورية في جنيف، مؤكداً بأنّ الاستفتاء هو الشكل الأول للعملية الانتخابية، في حين أكدت وسائل إعلام عربية بأنّ وفد النظام السوري يستمر بالمراوغة وإضاعة الوقت.

اقرأ أيضاً : وفد المعارضة يكشف مضمون جلسات اليوم الثاني من اجتماعات اللجنة الدستورية السورية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى