الشأن السوريالفيديو

بالفيديو|| مات أمام المسعفين.. وفاة مريض سوري على باب مركز صحي رفض استقباله

تمّ تداول فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي يوثّق وفاة مريض سوري على باب أحد المراكز الطبية بمحافظة حمص، بعد أن رفض القائمون عليه استقباله بحجة “احتمال” أن يكون مصاباً بفيروس كورونا.

وفاة مريض سوري على باب المركز الطبي

وأظهر الفيديو التوثيقي الذي صوّره أحد المواطنين، وفاة المريض “جورج بيطار” البالغ من العمر 60 عاماً، على باب العيادات الشاملة في بلدة المشرفة بريف حمص الشمالي.

وهدد المُسعف ومصور الفيديو، بنشر المادة في حال لم يتمّ الاستجابة لطلبه بإسعاف المريض، بعد أنْ توجّه أحد الأطباء العاملين في المركز بسؤاله عن صلة القرابة التي تربطه به، ليجيب الأخير بأن المريض لا يمت له بأي صلة إنما أسعفه بدافع “إنساني”.

كان على قيد الحياة

وأوضح المُسعف خلال الفيديو، بأن المريض بقي ممداً في سيارته لربع ساعة على الأقل، وكان حيّاً و يتنفس حينها، إلا أنه فارق الحياة نتيجة عدم التصريح لهم بالدخول بحجة عدم حصول المنظومة الصحية في المركز على الموافقة بإدخال الحالة الإسعافية.

اقرأ أيضاً : تسجيل أوّل حالة وفاة لامرأة نتيجة هجوم إلكتروني.. إليك تفاصيل الحادثة الغريبة

استهتار أودى بحياة المريض

الأمر الذي دفع بالمُسعف للاستشاطة غضباً، حيث بدأ بالصراخ وتوجيه الأسئلة للقائمين على المركز: ” ما عندكون ولاد… هي منظومة صحيّة هي؟”، مهدداً بفضح سوء معاملتهم ونشر المادة المصورة كسبيلٍ وحيد للتفريغ عن غضبه تجاه الاستهتار الذي أودى بحياة المريض الستيني.

ورغم ارتفاع المنحنى البياني للإصابات بالفيروس المستجد في سوريا بشكل متصاعد، توقفت الجهات المختصة في مناطق النظام عن عزل المناطق التي تسجل أعداداً متزايدة، على عكس سياساتها في الفترة الأولى لانتشار الفيروس.

اقرأ أيضاً : خاص|| وصل الإذن مع الكفن.. وفاة طفل سوري انتظر الدخول لتلقي العلاج في المشافي التركية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى