الصحة

ماذا يحدث لأجسامنا عند شرب عصير البرتقال بشكل منتظم

يعتبر عصير البرتقال من المشروبات اللذيذة والتي تعتبر من الأساسيات عند العديد من الأشخاص، فهل هو مفيد بالدرجة التي نتصورها وما تأثيره على أجسامنا إذا درجناه في نظامنا الغذائي بشكل منتظم.

4122020 1 2

– فوائد عصير البرتقال

اختلفت الدراسات حول الفوائد المرجوة من هذا المشروب، وبيّنت النتائج بأن درجة فائدته تعتمد على نوع عصير البرتقال الذي نشربه، وعدد مرات شربه، وحالتنا الصحية.

4122020 1 1

ويمكن أنّ يوفر تناول عصير البرتقال بشكل منتظم لأجسامنا ما يلي:

1- سنحصل على جرعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن

قالت إحدى أعضاء المجلس الاستشاري لـ Fitter Living، كوسترو ميلر: “إن شرب عصير البرتقال يتميز بالعديد من الفوائد الغذائية تماماً مثل تناول البرتقال”.

وأضافت: “بأن عصير البرتقال غني بفيتامين سي (كوب واحد منه يحتوي على حوالي 67% من الحصة الغذائية الموصى بها للبالغين يومياً)، وحمض الفوليك، والبوتاسيوم، وكمية صغيرة من المغنيسيوم”.

2- منح الجهاز المناعي دفعة قوية

يعتبر فيتامين C مضاد قوي للأكسدة، كما أنه يعزز المناعة، وبحسب ما قالته ميلر: “هناك حاجة إلى تناول منتظم ومتسق لفيتامين سي لدعم المناعة الجيدة، ويمكن أن يكون عصير البرتقال جزء من تناول فيتامين سي”.

3- يساعد بشرتنا بأن تكون أكثر شباباً

تدعم مضادات الأكسدة الأساسية في عصير البرتقال صحة الجلد، كما تلعب دوراً مهماً في تكوين الكولاجين، وهو البروتين الذي يمكنه تقليل التجاعيد المرئية وتحسين مرونة الجلد.

اقرأ أيضاً : في فصل الشتاء.. تعرف إلى عصير المناعة والوقاية من نزلات البرد وأخطار فيروس كورونا

– أضرار عصير البرتقال

1- يهضم بسرعة وبالتالي قد نستهلك أكثر من حاجتنا

لايشعر الشخص بالشبع الذي يشعر به عند تناول البرتقال، وذلك لأن حبة من البرتقال تحتوي على نحو 4.3 غ من الألياف، بينما يحتوي كوب واحد من عصير البرتقال على حوالي 0.2 غ فقط ، ما يعني أنه يهضم بسرعة أكبر.

وبالتالي في هذا الحالة قد يستهلك الإنسان أكثر مما هو بحاجة إليه، وهنا يمكن أنّ تنعكس نتائجه سلباً على صحة الإنسان.

2- قد يرفع نسبة السكر في الدم

يعتبر هذا مفاجئاً، لكن ما يجب معرفته هو أنّ برتقالة صغيرة تحتوي فقط على 9 غ من السكر، وبالتالي فإن متوسط كوب عصير البرتقال يحتوي على 21غ  من السكر.

والجدير ذكره أنّ الخبراء أجمعوا على أنّ فوائد البرتقال وعصيره بشكل عام تفوق بكثير أي أضرار محتملة له، ولكن يفضل دائما تناول عصير البرتقال الطبيعي المصنوع منزلياً.

ماذا يحدث لأجسامنا عند شرب عصير البرتقال بشكل منتظم
ماذا يحدث لأجسامنا عند شرب عصير البرتقال بشكل منتظم

اقرأ أيضاً : علماء يكشفون عن مشروبات تقتل الفيروسات داخل الجسم بنسبة 97 في المئة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى