الشأن السوريسلايد رئيسي

القوات الروسية تجنّد عناصر ميليشياتها في حلب كـ “مرتزقة” إلى فنزويلا

تعمل القوات الروسية المتواجدة في سوريا، على تجنيد عناصر من الميليشيات التابعة لها بريف حلب الشرقي، بهدف إرسالهم إلى فنزويلا كـ “مرتزقة” لدعم بقاء الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو في السلطة.

القوات الروسية تجهز العناصر

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” نور الجاسم، إن القوات الروسية جهّزت نحو 40 عنصرًا من ميليشيا “الفيلق الخامس” من أبناء بلدة مسكنة ودير حافر بريف حلب الشرقي، بهدف إرسالهم إلى فنزويلا.

وأوضحت، أن العناصر قاموا بالتسجيل في مكتب الدفاع الخاص بالفيلق الخامس ببلدة مسكنة، مطلع الأسبوع المنصرم، وبلغ عددهم 70 شابًا، وتم قبول 40 منهم.

القوات الروسية تجنّد عناصر ميليشياتها في حلب كـ "مرتزقة" إلى فنزويلا
القوات الروسية تجنّد عناصر ميليشياتها في حلب كـ “مرتزقة” إلى فنزويلا

وأشارت مراسلتنا، إلى أن مكتب الدفاع أرسل قائمة بأسماء العناصر إلى مركز المنطقة الوسطى الروسي في مطار تدمر العسكري وجرت الموافقة عليهم.

وقالت، إن هؤلاء العناصر سيتم إرسالهم خلال الأسبوع الجاري، حيث طُلب منهم تجهيز أنفسهم من قبل القيادة الميدانية التابعة للفيلق الخامس بريف حلب الشرقي.

وتطمح العناصر إلى رفع رواتبهم من جهة والعودة من فنزويلا لتسلم مناصب إدارية وقيادية بصفوف الميليشيا من جهة أخرى، وذلك بعد انتهاء أول ستة أشهر من خدمتهم هناك.

وكان الأدميرال كريغ فالر، قائد القيادة العليا لأمريكا الوسطى والجنوبية، قال بوقت سابق، إن المئات من الروس يقومون بدور فعّال في تقديم الدعم لإبقاء جيش مادورو على أهبة الاستعداد والجهوزية لأي أمر.

الدور الإيراني بفنزويلا

كما أشار فالر إلى الدور الإيراني في هذا الصدد، وقال للصحفيين، إن “إيران أرسلت أسلحة وقوات شبه عسكرية لدعم بقاء الرئيس الفنزويلي بالسلطة”.

مواضيع ذات صِلة : مقابل رواتب خيالية.. تقرير يكشف عن تجنيد روسيا لـ”شبان سوريين” لإرسالهم إلى فنزويلا

وأضاف، “نرى نفوذًا إيرانيًا متزايدًا هناك”، مشيرًا إلى “الوجود المثير للقلق” لعسكريين من فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.

شاهد أيضاً : الكاتبة السورية لينة عطفة تفوز بجائرة ألمانية لعام ٢٠٢٠ عن مجموعتها الشعرية “سفر الوصول المفقود”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى