أخبار العالمسلايد رئيسي

ألمانيا تنصح جو بايدن بأمرٍ هام.. وتحذره من روسيا وتركيا

لفت وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس،اليوم السبت، إلى أن أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية في ظل المرحلة الجديدة بقيادة الرئيس المنتخب، جو بايدن، يجب أن يفعّلا شراكتهما، و ألا يتركا فراغاً سياسياً تملأه روسيا أو تركيا.

ألمانيا تنصح جو بايدن بتفعيل الشراكة بين أوروبا وأمريكا

وأكد الوزير الألماني على ضرورة عودة أوروبا والولايات المتحدة كشريكين استراتيجيين مرة أخرى، كي تكون القرارات الدولية في أيديهما وليس في أيدي دول أخرى.

ألمانيا تنصح جو بايدن بأمرٍ هام.. وتحذره من روسيا وتركيا
ألمانيا تنصح جو بايدن بأمرٍ هام.. وتحذره من روسيا وتركيا

وقال ماس في تصريحات لمجلة “دير شبيغل” الألمانية: “يجب ألا نترك فراغًا تملأه روسيا أو تركيا كما في ليبيا أو سوريا، حيث لم يعد بإمكاننا توفير مساحة للاعبين الاستبداديين من أجل القيام بألاعيبهم”، مضيفاً:” نحن الأوروبيين على استعداد للقيام بدورنا لضمان السلام والديمقراطية وحقوق الإنسان بالتحالف مع الولايات المتحدة”.

وأشار ماس إلى أن عودة الولايات المتحدة إلى الساحة الدولية سيغير الكثير، مشدداً على أن أوروبا تعمل على تطوير مهارات جديدة لها في حلف الناتو لتعزيز دورها في الحلف بشكل أكبر، و إلى أنها تتولى مسؤولية سياسة وأمنية من منطقة الساحل في إفريقيا إلى البحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط.

قرارات ومواقف جديدة تتعلق بالدول الأخرى

الوزير الألماني تابع القول : “يجب أن نواصل السير على هذا الطريق بشكل مستمر، بعيدًا عن مصالحنا الأمنيّة ومن أجل شراكة متوازنة مع الولايات المتحدة، يجب أن نحدد بوضوح مصالحنا معها” متسائلاً:”كيف نتصرف معاً ضد الصين أو إيران؟ كيف يمكننا الوفاء بمسؤولياتنا في أفغانستان أو العراق؟ سيكون من الخطأ الأمل في عودة الأيام الخوالي، ولن تعود الولايات المتحدة إلى دورها كشرطة عالمية”.

مواضيع ذات صِلة : جو بايدن يبدأ بتولي المهام الرئاسية ويعلن الجهوزية “لقيادة العالم”

وتنتظر الولايات المتحدة تغييرات كثيرة في شهر كانون الثاني المقبل عند بدء الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، بتسلم مهامه وممارسه دوره كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية.

شاهد أيضاً : فضيحة الاعتداء على طفلة عربية بإحدى روضات في ألمانيا وتصوير أفلام إباحية للأطفال وتواطؤ حكومي

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى