سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| اعتقال السلطات التركية لامرأة محجبة مع العشرات تثير ضجة على التواصل الاجتماعي

اعتقلت السلطات التركية، اليوم السبت، 32 شخصاً في إسطنبول للاشتباه في انتمائهم لجماعة ”فتح الله غولن”، المتهمة بتدبير محاولة الانقلاب الفاشلة عام 2016.

السلطات التركية تعتقل 35 شخصاً بإسطنبول

ونقلت وسائل إعلام تركية عن مصادر أمنية قولها إن:” فرق مكافحة الإرهاب التابعة لمديرية أمن إسطنبول داهمت مكان إقامة المطلوبين في عدد من المناطق ضمن المدينة واعتقلتهم”.

وأشارت الوسائل ذاتها إلى أن هدف هذه العملية هو اعتقال 32 شخصاً يشتبه في انتمائهم لجماعة غولن المقيم في الولايات المتحدة، وأنه تم اعتقال عدد منهم بعد مداهمة 32 عنواناً محدداً مسبقاً.

إقرأ أيضاً: السلطات التركية تصدر الحكم على الداعية الراقص.. تهمه كثيرة يتصدرها الاعتداء الجنسي

وتشن السلطات التركية حملات اعتقال ممنهجة ومتكررة طالت الآلاف منذ المحاولة الانقلابية، تحت ذريعة الاتصال بجماعة غولن، بالإضافة إلى فصل الكثير من أعمالهم ووظائفهم في المناصب العسكرية والمدنية.

اعتقال 65 امرأة بتهمة “الإرهاب”

وتناقل ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي فيديو يوثق لحظة اعتقال امرأة متهمة بمساعدة أقارب المعتقلين الذين قبض عليهم لتواصلهم مع منظمة فتح الله غولن.

وذكرت التغريدة المرافقة للفيديو أن عملية الاعتقال تلك شملت 65 امرأة بتهمة “الإرهاب” وكانت النساء تقوم بمساعدة أقارب المعتقلين لا أكثر.

إقرأ أيضاً: بالفيديو || الحكم بالسجن المؤبد على شرطي لُقب بـ “قاتل الولاية الذهبي”

 

وتتهم تركيا فتح الله غولن، بتدبير المحاولة الانقلابية، وهو ما ينفيه الأخير، فيما ترد المعارضة التركية أن أحداث منتصف يوليو/ تموز كانت ”انقلاباً مدبراً“ من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لتصفية المعارضين وأفراد منظمات المجتمع المدني، وتقليص الحريات في البلاد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى