شاهد بالفيديو

بالفيديو|| أهان المرأة.. نائب برلماني تونسي يثير الجدل بحديثه عن “النساء” ومطالبة بمحاسبته

نادى عدد من السياسيين التونسيين برفع الحصانة عن نائب برلماني تونسي بعد تلاوته خطاباً اعتبره الكثيرون متطرفاً، أهان فيه المرأة وانتقد حريتها.

سقطة برلماني تونسي وصمته بـ “المتطرف”

وفي التفاصيل، وجّه النائب عن “ائتلاف الكرامة” محمد العفاس” انتقاداً لاذعاً للحداثيين في تونس، حيث قال النائب: “هم يتكلمون عن حرية المرأة، ونحن نعتبرها حرية الوصول إلى المرأة.. ما يسمونه حرية نسميه تحرراً، وهو أن يكون المرء عبداً للموضة والغرب والشهوات ولدعوات الفسق والفجور.. المرأة عندهم “سلعة” رخيصة مكشوفة لمن هب ودب، وعندنا جوهرة غالية نفيسة محفوظة”، وفق خطاب النائب خلال مناقشة ميزانية وزارة المرأة.

عاهرات أو مغتصبات

وأضاف العفاس: “مكاسب المرأة عندهم الأمهات العازبات، الإنجاب خارج إطار الزواج، الحق في الإجهاض، ممارسة الرذيلة، الشذوذ الجنسي.. ونقول لهم، إن هي إلا أسماء سميتموها ما أنزل الله بها من سلطان.. الأمهات العازبات هن إما عاهرات أو مغتصبات، الإنجاب خارج إطار الزواج هو زنا، الإجهاض هو قتل نفس بغير حق، الحرية الجنسية عهر”.

وتابع النائب خلال خطابه: “دولتهم هي من خلفت المواخير، وتاريخنا شرف على شرف، نماذج المرأة عندهم الزوجة الخائنة، والطالبة اللعوب، والبنت العاقة والشغالة المتحرشة.. هم يدافعون عن عمى عن مجلة الأحوال الشخصية ويقولون عنها خطا أحمر، ونحن ندافع عن بصيرة عن أحكام رب العالمين ونعتبرها خطا أحمر. هم أرخصوها والإسلام أكرمها”.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| آلاف المتظاهرين في صفاقس التونسية.. ومخدر فرعون يتسبب بحالات اغتصاب جماعي في البلاد

قرارات تأديبية وخرق للدستور

هذا وأشارت مصادر برلمانية إلى أن رؤساء الكتل النيابية يناقشون اتخاذ قرارات “تأديبية” ضد العفاس بعد خرقه للدستور والنظام الداخلي، وفق تلك المصادر.

من جانبها، اتهمت جمعية “النساء الديمقراطيات” البرلمان التونسي بالترويج للخطاب المتطرف، وعبّرت عن تنديدها الشديد بـ”أقوال النائب المتستر بغطاء الدولة المدنية الضامنة للحريات من أجل الترويج لأفكاره الإرهابية الرجعية والمنقلبة على الدولة وعلى الدستور”، وفق وصف الجمعية.

ودعت الجمعية البرلمان لإصدار موقفه الرسمي “في بيان يستنكر فيه هذا الانتهاك الصارخ للدستور وللحقوق والحريات، والذي لا يمكن أن يندرج بأي حال من الأحوال تحت غطاء حرية التعبير”.

اقرأ أيضاً : كسر أرجل وخلع اكتاف.. شجار حاد بين نواب البرلمان التونسي والرئيس يهدد بحلّه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى