الشأن السوريسلايد رئيسي

جيفري يكشف أهداف التحالف الدولي الثلاثة في سوريا وعن الدور التركي فيها

صرح المبعوث الأمريكي الأسبق إلى سوريا ،جيمس جيفري، اليوم الأحد، أن الهدف من وجود التحالف الدولي في سوريا لم يكن فقط لأجل محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي، بل أيضاً “لمنع النظام السوري من السيطرة على كامل الأراضي السورية”.

الهدف من وجود التحالف الدولي في سوريا

وقال جيفري، إن إدارة ترامب عجزت عن تحقيق الأهداف المطلوبة في سوريا، رغم أن قوات التحالف الدولي وتركيا منعتا النظام السوري من التقدم ميدانياً في بعض المناطق، إلا أن هدف الوجود الأمريكي لم يتحقق.

جاء ذلك في مقابلة نشرتها الصحيفة العبرية “تايمز أوف إسرائيل”، أقرّ فيها المبعوث الذي انتهت مهمته في سوريا الشهر الماضي، بعجز إدارة ترامب عن تحقيق الأهداف المرجوة من حملتها في سوريا.

إقرأ أيضاً: خاص|| التحالف الدولي يدفع بـ تعزيزات لوجستية جديدة إلى سوريا عبر معبر الوليد

وعدد جيفري هذه الأهداف بقوله: “ضمان انسحاب كل القوات الإيرانية من البلاد، والقضاء كلياً على تنظيم داعش الإرهابي، وإيجاد حلّ سياسي للنزاع الذي يدخل عامه العاشر”.

وتابع قائلاً: “لكن ما نجحنا فيه هو إيقاف تقدم الأسد ميدانياً، وإيصال الوضع إلى حالة من الجمود العسكري هناك”.

جيفري يكشف أهداف التحالف الدولي الثلاثة في سوريا
جيفري يكشف أهداف التحالف الدولي الثلاثة في سوريا

التحالف الدولي أوقف تقدم النظام السوري

وأكد جيفري أن القوات الأمريكية والتحالف الدولي في سوريا “تمنعان الأسد من اكتساب المزيد من الأراضي”، مضيفاً أن “القوات التركية تقوم بنفس الشيء في الشمال السوري”.

إقرأ أيضاً:مكافأة مالية من قبل التحالف الدولي في دير الزور شرق سوريا.. مقابل هذه المعلومات (صورة)

 

وأشار المبعوث الأمريكي السابق إلى أن روسيا وإسرائيل “ورثتا دولة فاشلة في الحضيض، وسوف تضطران إلى التفاوض وتقديم تنازلات للخروج من هذا المستنقع”.

وتابع جيفري أن أمريكا إذا فشلت في التوصل إلى حل وسط يشمل انسحاب إيران من سوريا، فسيتحتم وضع “استراتيجية مؤقتة” لمنعها من الانتصار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى