الصحة

علاج اللوز للحامل

علاج اللوز للحامل

اللوزتان عبارة عن كتلتين بيضاويتين الشكل في مؤخرة الحلق ، ويمكن أن تحدث حالات التهاب اللوزتين بسبب فيروس ، وبعض الحالات بسبب البكتيريا ، ولإعطاء العلاج المناسب من المهم معرفة سبب الالتهاب و قم بإجراء التشخيص الصحيح.

لا توجد علاقة بين التهاب اللوزتين والحمل ، ولكن في مرحلة الحمل يزيد هذا الالتهاب من إجهاد الحمل ويحد من خيارات العلاج.

علاج اللوز للحامل
علاج اللوز للحامل

أعراض التهاب اللوز للحامل

أهم أعراض التهاب اللوزتين هي الاحمرار والتورم والتهاب الحلق والحمى وصعوبة البلع والألم والصداع وتضخم الغدد الليمفاوية في الرقبة وبقع بيضاء أو صفراء على اللوزتين وبحة في الصوت ورائحة الفم الكريهة وتيبس. رقبه. ، وآلام في المعدة في بعض الأحيان.

علاج اللوز للحامل
علاج اللوز للحامل

طرق علاج اللوز للحامل

يعالج التهاب اللوزتين الناجم عن عدوى بكتيرية بالمضادات الحيوية التي تقتل البكتيريا المسببة للعدوى ، ولكن يجب اتباع تعليمات الطبيب بشأن الجرعة بدقة أثناء الحمل، لأن أي جرعة زائدة يمكن أن تضر الأم والجنين ، وتجدر الإشارة إلى أن عدم استكمال المضاد الحيوي يمكن أن يؤدي إلى الإصابة مرة أخرى ، مما قد يؤذي الأم والطفل. من أهم المضادات الحيوية التي تعطى للحامل ما يلي:

•  سيفالكسين الذي يعتبر مضاد حيوي آمن أثناء الحمل ، حيث أكدت الدراسات على الحيوانات أنه لا يضعف الخصوبة أو يضر بالجنين أو يعبر المشيمة. ومع ذلك ، لا توجد دراسات كافية على النساء الحوامل ، لذلك يجب استخدامه فقط أثناء الحمل عند الضرورة.

•  يعتبر البنسلين أيضًا من أكثر الأدوية أمانًا ، ولا توجد آثار سلبية أثناء الحمل عند النساء اللاتي لا يعانين من حساسية من البنسلين ، ولكن قد يظهر الإسهال وهو أمر طبيعي لهذا النوع من المضادات الحيوية ، ولكن إذا كان الإسهال يحتوي على دم ، أو يستغرق أكثر من بضعة أيام لرؤية الطبيب ؛ لأنه يمكن أن يشير إلى وجود حساسية من البنسلين. كما أنه ينتقل إلى حليب الثدي بكميات صغيرة ، ولم يتم الإبلاغ عن أي آثار جانبية من استخدامه أثناء الرضاعة.

•  لم يكتشف الأموكسيسيلين ، بناءً على الدراسات التي أجريت على الحيوانات ، أي آثار جانبية على نمو الطفل وتطوره ، ولكن هناك ندرة في البيانات حول تأثيره على الإنسان ، لذلك يوصى باستخدامه عندما تفوق الفوائد المخاطر المتوقعة .

علاج اللوز للحامل

•  الأسيتامينوفين هو مسكن للآلام وخافض للحرارة بدون وصفة طبية. ومع ذلك ، يجب تجنب استخدام الأسبرين أو الإيبوبروفين أثناء الحمل.

•  تجنب المشروبات الباردة ، لأن المشروبات الباردة يمكن أن تؤدي إلى تفاقم التهاب اللوزتين. الغرغرة بالماء الدافئ والملح يخفف التهاب اللوزتين أثناء الحمل.

•  اشرب شاي الأعشاب الخالي من الكافيين. مثل: الشاي الأخضر ، أو شاي البابونج ، أو شاي الليمون بالقرفة ، والتي تستخدم كمسكن طبيعي للآلام لتقليل التهاب الحلق.

•  البقاء رطبًا عن طريق شرب كميات كافية من الماء يقلل من خطر الإصابة.

•  اغسل يديك جيداً ، خاصة قبل وبعد الأكل وفي الأماكن العامة.

اقرأ أيضاً : دواء طبيعي للسعال

إشادات عامة

• إذا كان المريض يعاني من حساسية مهددة للحياة ، فيجب عليه ارتداء سوار أو بطاقة تشير إلى هذه الحساسية في جميع الأوقات.

• لا يمكن للمريض مشاركة الدواء مع الآخرين ، ولا يجوز تناول الدواء من شخص آخر.

• يجب أن تبقي هذا الدواء بعيداً عن متناول الأطفال.

• يجب على المريض الاحتفاظ بقائمة الأدوية الخاصة به (وصفة الدواء والمنتجات الطبيعية والمكملات الغذائية والفيتامينات والأدوية التي يتم صرفها بدون وصفة طبية) ، وتسليم هذه القائمة إلى مقدم الرعاية الصحية (طبيب ، ممرضة ، ممرضة ممرضة).

• تحدث إلى مقدم الرعاية الصحية الخاص بك قبل البدء في تناول أي أدوية جديدة ، بما في ذلك الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية أو المنتجات الطبيعية أو الفيتامينات.

ملاحظة هامة : المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

اقرأ أيضاً : أدوية علاج اليوريك أسيد وطرق الوقاية منه

علاج اللوز للحامل
علاج اللوز للحامل

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى