الشأن السوريسلايد رئيسي

حرب شوارع في مدينة حلب بين قوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية

اندلعت اشتباكات عنيفة في عدد من أحياء مدينة حلب، اليوم الأحد، بين قوات النظام السوري والميليشيات التابعة له من جهة، والميليشيات الإيرانية من جهة أخرى.

اشتباكات بين قوات النظام السوري والميليشيات الموالية

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في حلب، هديل المحمد، إن الاشتباكات التي اندلعت اليوم امتدت من أحياء بستان القصر والجميلية ووصلت إلى مقربة من ساحة سعد الله الجابري في مدينة حلب.

حرب شوارع في مدينة حلب بين قوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية
حرب شوارع في مدينة حلب بين قوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية

وأوضحت، أن الاشتباكات التي شاركت فيها قوات النظام السوري مدعومة بعناصر الأفرع الأمنية وميليشيا الدفاع الوطني من جهة، وبين ميليشيات لواء الباقر وزينبيون وفاطميون ولواء الحسين التابعة للحرس الثوري الإيراني، استُخدمت فيها مختلف الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وأشارت إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، فيما تضاربت الأنباء عن سببها، بين من قال إنها خلافات على عدد من المقرات في الأحياء المتنازع عليها، أو بسبب حملة اعتقال متبادلة من الجانبين أدت لحالة من التوتر تبعها اشتباكات عنيفة بين الطرفين.

تأتي هذه الاشتباكات بعد اجتماع سرّي عقد منذ يومين بنادي الضباط في مدينة حلب، بين قيادات روسية وعدد من قيادات الأفرع الأمنية لدى قوات النظام السوري، يهدف إلى تعزيز حواجز النظام على مدخل المدينة.

مواضيع ذات صِلة : اجتماع بين مسؤولين روس وضباط من النظام السوري في حلب.. ومصدر أمني يكشف التفاصيل

والجدير ذكره أن الاجتماع لم يحضره أي من قادة الميليشيات الإيرانية المتواجدة في مدينة حلب.

شاهد أيضاً : عالروزنا.. أغنية شعبية بدأت قصتها بمجاعة في لبنان أنقذهم منها أهالي حلب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى