نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأحد 7-5-2017

اللاذقية :
-قوات النظام تخرق الهدنة لليوم الثاني على التوالي وتستهدف مواقع  قوات المعارضة بالرشاشات المتوسطة في محاور جبل التركمان جب طوروسعين عيسى دون وقوع إصابات.

دمشق :
-دمرت قوات المعارضة تركس على أطراف حي القابون من جهة مؤسسة الكهرباء لترتفع الحصيلة الى 3 تركسات اليوم، كما أعطبت جرافة مصفحة على جبهة مؤسسة الكهرباء أثناء التصدي لمحاولة اقتحام قوات النظام على جبهة القابون، فيما استهدفت قوات النظام الحي بخرطوم متفجر.

حمص :
-شن  الطيران الروسي عدة غارات جوية استهدفت محيط  الصوامع و السكري ومحيط جبال الشومرية بريف حمص الشرقي.
-اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات النظام في محيط حقل شاعر و جبال الشومرية ومفرق محمية التليلة بريف حمص الشرقي.
-شن تنظيم الدولة هجوماً على إحدى مقرات لواء شهداء القريتين التابع للمعارضة في منطقة الحماد السوري بدراجات نارية مفخخة مما أدى لمقتل عنصرين من اللواء.

ريف دمشق :
-استهدفت
قوات النظام
بعدة قذائف مدفعية بلدة الأشعري في الغوطة الشرقية ،وأنباء عن وقوع إصابات.

حماة :
-أكثر من “30” غارة جوية بالطيران الحربي والروسي إضافة للطيران المروحي استهدفت مدينة اللطامنة وقرية  الزلاقيات في  ريف حماة الشمالي منذ الصباح، وسط قصف مدفعي وصاروخي مصدره حواجز  قوات النظام في دير محردة ومدينة حلفايا.
-اشتباكات عنيفة بين قوات المعارضة وقوات النظام على جبهة قرية الزلاقيات في محاولة من الأخير التقدم.

السويداء :
-انفجار عبوة ناسفة في حافلة ركاب كانت متجهة من قرية مجادل إلى العاصمة دمشق عند منطقة كوع حدر ين قريتي لاهثة و الرضيمة و تسبب بإصابة أربعة أشخاص بينهم شرطي
-استهدفت قوات النظام  بقصف مدفعي مكثّف قرى ” اﻷصفر و الساقية و خربة صعد ” الواقعة تحت سيطرة قوات المعارضة شمال شرق السويداء دون وقوع إصابات بشرية.

AAAIMG 0341

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى