منوع

عجز الأطباء عن تشخيصه.. مرض غامض يثير “الرعب” بين أهالي قنا المصرية

انتشرت حالة من “الرعب والقلق” بين أهالي منطقة الزبيدي التابعة لمحافظة قنا المصرية؛ وذلك بسبب إصابة 3 أشخاص بـ مرض غامض، وفقاً لموقع القاهرة 24 المصري.

مرض غامض يثير الرعب في قنا المصرية

ونقل الموقع عن والد أحد المصابين إن الأعراض بدأت تظهر على نجله منذ نحو 3 أشهر ماضية، إذ إنه أُصيب بـ رعشة في مختلف أنحاء جسده، بالإضافة إلى أنه يتعرض لحالات إغماء في أوقات متفرقة.

وقال إنه عرض نجله المصاب على أكثر من طبيب ولكنهم لم يتمكنوا من تشخيص حالته بشكل صحيح، متابعاً “الدكاترة كل شوية بـ رأي واحد منهم يقولي ده عنده مشكلة في الأعصاب وغيره يقولي حاجات تانية”.

كما لفت إلى أن هناك بعض الشباب أيضاً أُصيبوا بهذا المرض الغامض.

من جهته، قال ابن عم أحد المصابين، إن الأعراض بدأت تظهر على شخصين آخرين؛ أحدهما شاب يبلغ من العمر 17 عاماً، وفتاة تبلغ من العمر 15 عاماً، وهما مقيمان في ذات الشارع ويعانيان من نفس الأعراض.

وأوضح أنه جرى عرضهما أيضاً على أطباء في تخصص المخ والأعصاب وأجريا العديد من الفحوصات ولكن الأطباء فشلوا في تشخيص حالتهما.

وأردف: “أغرب ما في المرض الغامض أن المصابين لا يطيقون رؤية بعضهم البعض، فعندما يشاهد أحدهم الآخر يبدأ في التشنج والصراخ”.

وأشار إلى أن الأهالي لجأوا للشيوخ بعد فشل الأطباء ولكن دون جدوى، قائلاً: لما بيتقري عليهم قرآن بيهدوا ولما يشوفوا بعض ينتكسوا تاني، ومش بيطيقوا الجلوس في البيت”.

وبحسب الموقع، فإن الأهالي ناشدوا وزارة الصحة والمسؤولين للتدخل وعرض المصابين على مختصين لتشخيص حالتهم، مشيرين إلى أنهم يعيشون في حالة من الرعب على أبنائهم خوفاً من انتشار ذلك المرض الغامض.

مرض غامض
عجز الأطباء عن تشخيصه.. مرض غامض يثير “الرعب” بين أهالي قنا المصرية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى