الشأن السوريسلايد رئيسي

إعفاءات من الـ 100 دولار على الحدود.. النظام السوري يوضح شرطه الوحيد لذلك

إعفاءات من الـ 100 دولار على الحدود

ذكرت صحيفة “الوطن” الموالية للنظام السوري، الأحد، أنه ثمة تزايداً في عدد السوريين الذين يدخلون البلاد من لبنان، وعزت ذلك إلى إعفاءات من الـ 100 دولار على الحدود كان استصدرها النظام إضافةً إلى مؤتمر للاجئين استضافته دمشق مؤخراً.

ونقلت صحيفة “الوطن” عن مصدر في “جديدة يابوس” الحدودي مع لبنان أن هناك “حركةً جيدة لعودة السوريين سواء كانوا مغتربين أم لاجئين إلى البلاد” وقدر عدد هؤلاء بما يتراوح بين 400 إلى 500 سوري يومياً، “وأحيانا يصل العدد في بعض الأيام إلى 700 سوري”.

وأضافت الصحيفة عن المصدر الذي لم تسمه، أنه يتم إعفاء السوريين “الفقراء” من تصريف مئة دولار إلى الليرة السورية، وهو أمر كان وضعه النظام شرطاً للسماح للسوري بالدخول إلى بلاده.

وأشار المصدر إلى أنّ بعض السوريين يتم إعفاؤهم من تصريف المئة دولار “بعدما يتأكد أن حالتهم المادية سيئة ولا يوجد معهم مثل هذا المبلغ”، وفق تعبير الصحيفة.

إعفاءات من الـ 100 دولار على الحدود
إعفاءات من الـ 100 دولار على الحدود

وزير الداخلية مَنْ “يمنع” أو “يسمح”

وأوضح المصدر أن الإعفاء يأتي بعد عرض “حالتهم على وزير الداخلية” مشيراً إلى أنه تم إعفاء العديد منهم”.

اقرأ أيضاً: شاهد|| لأجل 100 دولار لجيب النظام السوري.. فتاة سورية جثة هامدة على حدود لبنان

المهاجرون غير الشرعيون

وحول من وصفتهم الصحيفة بأنهم هاجروا “بطريقة غير شرعية” قال المصدر إنه “لا يترتب عليهم أي إجراء، بل يتم إجراء تسوية لهم في أي مركز على الحدود وهو إجراء “روتيني”، بحسب المصدر، ومن ثم يدخل المهاجر إلى البلاد.

الجدير ذكره، أنّ حكومة النظام كانت قد استضافت مؤتمراً دولياً لعودة اللاجئين الشهر الماضي برعايةٍ روسيّة، قاطعه العدد الأكبر من الدول التي تمّ توجيه دعوات حضور لممثليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى