أخبار العالم

كيف يمضي دونالد ترامب آخر أيامه في البيت الأبيض.. صحيفة أمريكية تكشف التفاصيل

 

تحدثت صحيفة نيويورك تايمز، اليوم الأحد، عن الطريقة التي يمضي بها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أيامه الأخيرة في البيت الأبيض قبل انتهاء ولايته في 20 يناير / كانون الثاني القادم، و تسلم الرئيس المنتخب جو بايدن مهامه.

دونالد ترامب يلغي معظم اجتماعاته

ونقلت الصحيفة عن بعض مستشاري الرئيس قولهم إنه بالكاد يظهر للعمل، وألغى الكثير من جدول اجتماعاته باستثناء ما يتعلق بمحاولة إعادة نتائج الانتخابات.

وأشارت الصحيفة إلى أن ترامب نشر و أعاد نشر حوالي 145 تغريدة على تويتر، خلال الأسبوع الفائت، ينتقد فيها نتائج الانتخابات التي خسرها، بينما تناول جائحة فيروس كورونا في 4 تغريدات فقط.

إقرأ أيضاً:

بالفيديو|| حركة “بهلوانية” تنقذ ترامب من موقفٍ محرج

وعلى عكس أي من الرؤساء السابقين المعاصرين، لم يتصل ترامب بالرئيس المنتخب جو بايدن، ولم يقم بدعوته إلى البيت الأبيض في زيارة ما بعد الانتخابات التقليدية.

وذكرت أن ترامب نوه إلى أنه قد لا يحضر حفل تنصيب بايدن، مما يجعله أول رئيس في منصبه منذ عام 1869 يرفض المشاركة في أهم طقوس الانتقال السلمي للسلطة في الولايات المتحدة الأمريكية.

دونالد ترامب يبني آماله الأخيرة على جورجيا

وأوضحت الصحيفة أنه خلال الأيام الماضية، بات ترامب مشغول بإعادة فرز الأصوات في ولاية جورجيا.

وكانت ولاية جورجيا قد أعلنت فوز بايدن بأصوات الولاية قبل أن تعلن إعادة فرز الأصوات مرة ثانية بسبب ضعف الفارق بين المرشحين في عدد الأصوات، ومن المتوقع أن يعلن وزير خارجية جورجيا الإثنين فوز بايدن بأصوات الولاية بعد إعادة الفرز مرة أخرى.

إقرأ أيضاً:

بالفيديو|| “أنت خفيف الوزن وأنا رئيس أمريكا”.. مشادة كلامية بين دونالد ترامب وصحفي استفزه

وعلى الرغم من هجوم ترامب غير المسبوق على نظام الانتخابات الأمريكي الذي اعتبر أنه لم يعد صالحاً، فإن فريقه القانوني لم ينجح حتى الآن في تقديم أي أدلة تقبلها المحاكم بشأن حصول تزوير في الانتخابات الرئاسية.

و لم يخلُ خطاب ترامب من التلميح لخسارته الانتخابات الرئاسية، ولو كان الأمر عفوياً و دون قصد منه، وظهر ذلك جليا عندما قال إن الصين وإيران “سعيدتان” الآن، وقوله “ما كنا سنفعله في السنوات الأربع المقبلة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى