الشأن السوري

داعش يُباغت ميليشيا قسد بعدة محاور، ويوقع عشرات القتلى، ويؤمّن ذخيرته!!

شنَّ تنظيم الدولة (داعش) فجر اليوم الجمعة، هجومًا عنيفًا على أحد مواقع ميليشيا (الوحدات الكردية) قرب بئر نفط يتبع لحقل التنك في الريف الشرقي لـ محافظة دير الزور، وتمكّنوا على إثرها من قتل أكثر من 15 عنصرًا وإصابة آخرين من عناصر الميليشيات الكردية، وتدمير 4 آليات دفع رباعي، وذلك بعد أنباء محليّة تحدّثت عن فقدان الاتصال بمجموعة من عناصر الميليشيا قرب هجين، وفقًا لـ “جاد الله” مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المحافظة.

وفي سياق متصل، هاجمت مجموعات تابعة لـ تنظيم الدولة، 6 ثكنات لـ الميليشيات الكردية، شمال شرق بلدة “الشعفة” وقرية “الكشمة” الواقعتين بناحية السوسة، حيث فرَّ عدد كبير من عناصر الثكنات إثر الاشتباكات وبعد إحراق عناصر التنظيم ثكنتين منهم.

هذا واستغل عناصر تنظيم الدولة الظروف الجوية الصعبة خلال هجماتهم أمس الخميس، حيث تمكّنوا من الاستيلاء على كميّات كبيرة من الأسلحة والذخائر كانت في المواقع المستهدفة.

وأضاف مراسلنا، أنَّ اشتباكات عنيفة دارت بين تنظيم الدولة وميليشيا (الوحدات الكردية) على عدة محاور بريف ديرالزور الشرقي، وسط قصف مدفعي متواصل تعرضت له مناطق الاشتباك.

وإلى ذلك، أقدم عناصر تنظيم الدولة على خطف نحو 12 مدنياً من بلدة “الغرانيج” في البادية بالقرب من حقل الجيدو شرق ديرالزور، يوم أمس، دون معرفة الأسباب.

كما انفجرت سيارة مفخخة في بلدة “أبو حردوب” شرقي ديرالزور، دون ورود أنباء عن سقوط إصابات بشرية، حيث قامت على إثرها ميليشيا (الوحدات الكردية) بقطع الطريق العام.

 

awhy

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى