الشأن السوري

إيران تتغنى بقصفها الصاروخي على ديرالزور دفاعاً عن أراضيها

صرّح نائب قائد الجيش الإيراني ، أحمد رضا بوردستان ، اليوم الاثنين التاسع عشر من حزيران / يونيو الجاري ، أنّ ” الهجوم الصاروخي على محافظة دير الزور ليس إلا جزءاً بسيطاً من قدراتنا ، و أنّ دفاع إيران عن نفسها يستهدف أيّ مكان يشكل تهديداً لها و الدفاع لا يقتصر على حدودها الجغرافية ” . بحسب قوله .

و في سياق متصل قال رئيس لجنة الأمن القومي و السياسة الخارجية في البرلمان الإيراني ، علاء الدين بروجردي ، اليوم : ” استهدافنا لمواقع بدير الزور رد على عقوبات الكونغرس الأمريكي ” .

و أشادت لجنة الأمن في بيان لها بالهجوم الصاروخي على مقرات داعش في دير الزور ، مؤكدة : ” أنّ إيران بدأت مرحلة جديدة و مهمّة من مواجهة الإرهابيين المدعومين من أميركا و حلفائها الإقليميين ” و اعتبرت أنّ القصف ” يحمل رسالة تحذير واضحة في إحباط أيّ مخطط في الداخل و قمعه على مسافة مئات الكيلومترات عن الأراضي الإيرانية، فضلاً عن إلحاق ضربة مدمّرة لتنظيم داعش في معاقله بدير الزور السورية “.

و أعلن الحرس الثوري الإيراني، مساء أمس الأحد أنّه قصف بصواريخ بالستية متوسطة المدى من القواعد الصاروخية لقوة الجو الفضائية في كرمانشاه وكردستان غرب إيران ” مقرات تتبع لتنظيم الدولة في دير الزور ” ، و قال إنّ  ” القصف يأتي انتقاماً لضحايا الهجومين على البرلمان و ضريح الخميني ” الذين وقعا في السابع من الشهر الجاري وسط العاصمة الإيرانية طهران ، و أسفرا عن وقوع قتلى و إصابات ، و تبناهما تنظيم الدولة حينها .

14458757912086619532

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى