أخبار العالم

ملف مقتل قاسم سليماني للواجهة من جديد.. وإيران تدعو دولة إلى التعاون لكشف الغموض

أفادت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الإثنين، بأنّ مساعد رئيس مجلس القضاء الإيراني للشؤون الدولية، علي باقري كني، دعا ألمانيا إلى التعاون في مجال إكمال ورفع الغموض، في ملف مقتل قاسم سليماني، قائد ميليشيا فيلق القدس في الحرس الثوري.

دعوة للتعاون في ملف مقتل قاسم سليماني

وذكرت وكالة فارس الإيرانية، بأنّ باقري كني عقد اجتماعاً مع السفير الألماني لدى طهران هانس اودو موتسل، تناولوا خلاله عدداً من القضايا.

وشدد كني على ضرورة التعاون مع الجهاز القضائي الإيراني من أجل إكمال الملف ورفع الغموض حول الضالعين بارتكاب “هذه الجريمة ومساعديهم”، حسب وصفه.

وأشار المسؤول الإيراني إلى ما ورد عن استخدام قاعدة أمريكية في ألمانيا في عملية اغتيال سليماني.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| زينب سليماني تكشف طريقة لإعادة والدها للحياة.. وإيران تدعو لـ عاشوراء “أونلاين”

التشديد على حقوق إيران المزعومة

وتحدث عن تدخلات إيران في عدة بلدان بالمنطقة، مؤكداً بأنهم يساعدون الشعبين الفلسطيني واليمني المظلومين من أجل تقرير مصيرهم، وذلك ضمن قوانين حقوق الإنسان، حسب زعمه.

وعن برنامجهم النووي لفت كني إلى أنّ ذلك أيضًا يرتكز على أساس “حقوق الإنسان”، موضحاً بأن من حق الشعب الإيراني أن يستخدم طاقاته لرفع مستوياته العلمية والتقنية والصناعية ليتمكن بذلك الدفاع عن سيادة البلاد وأمنها ومصالحها، حسبما وصف.

يشار إلى أنّ مقتل قاسم سليماني، قائد ميليشيا فيلق القدس الإيراني، وقعت مطلع العام الجاري، قرب مطار بغداد الدولي، بعد أن استهدفته طائرة أمريكية، مما تسبب بارتفاع وتيرة التوترات بين إيران وأمريكا منذ حينها.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| صاروخين إيرانيين بعيدي المدى باسم سليماني والمهندس

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى