أخبار العالم العربيأخبار غزة الآن عاجل

حماس تكشف آخر ما وصلت إليه المفاوضات بشأن هدنة غزة والنقاط المختلف عليها

بالوقت الذي تتواصل الوساطة الدولية لعقد صفقة تبادل أسرى وهدنة في رمضان، كشفت حركة حماس اليوم الأحد، عن آخر تطورات ما وصلت إليه. 

 

وكشف عضو المكتب السياسي لحماس حسام بدران أنه لم يتحدد موعد عودة وفد مفاوضي الحركة إلى العاصمة المصرية القاهرة لاستئناف مباحثات وقف إطلاق النار.

 

وقال بدران لشبكة “سي إن إن” الأمريكية اليوم إنه “لا يوجد جديد” وإن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يرفض الاستجابة للمطالب “العادلة” فيما يتعلق باحتياجات غزة الأساسية، على حد تعبيره.

 

كما أوضح أن هناك عوامل يجب وضعها في الاعتبار وهي “إيقاف عمليات القتل والانسحاب (من غزة) والسماح بدخول المعونات الإنسانية وعودة النازحين دون قيد أو شرط”.

 

وكان جهاز المخابرات الإسرائيلي “الموساد” قد أعلن أمس السبت أن الجهود المبذولة للتوصل إلى اتفاق بشأن وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس في غزة مستمرة.

 

كما أضاف في بيان وزعه مكتب نتنياهو أن رئيس الموساد دافيد برنياع التقى الجمعة بنظيره الأميركي وليام بيرنز لبحث اتفاق يؤدي إلى إطلاق سراح الرهائن.

 

كذلك أردف أن “الاتصالات والتعاون مع الوسطاء مستمر طوال الوقت في محاولة لتضييق الفجوات والتوصل إلى اتفاقات”.

 

يشار إلى أن وفد حماس كان غادر القاهرة في السابع من مارس بعد مباحثات استمرت لأيام دون تحقيق تقدم.

 

وتتوسط مصر والولايات المتحدة وقطر في مفاوضات الهدنة منذ يناير الفائت. وأدى اتفاق سابق وحيد إلى وقف القتال لمدة أسبوع في نوفمبر الماضي أطلقت خلاله حماس سراح ما يزيد على 100 رهينة في حين أطلقت إسرائيل سراح نحو 3 أمثال هذا العدد من السجناء الفلسطينيين.

 

حماس تكشف آخر ما وصلت إليه المفاوضات بشأن هدنة غزة والنقاز المختلف عليها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى