الشأن السوريسلايد رئيسي

خاص|| الحرس الثوري الإيراني ينشئ قاعدة دفاع جوي قرب البوكمال.. ومصدر يكشف الهدف ونوعية الأسلحة فيها

أنشأت ميليشيات الحرس الثوري الإيراني، اليوم الإثنين، قاعدة دفاع جوي جديدة بالقرب من مطار الحمدان العسكري الواقع على أطراف مدينة البوكمال الحدودية مع العراق.

الحرس الثوري الإيراني ينشئ قاعدة في البوكمال

وبحسب ما حصل عليه مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ديرالزور وريفها، عبدالرحمن الأحمد، من معلومات فإن ميليشيا الحرس الثوري دعمت القاعدة الجديدة بالعناصر والعتاد العسكري، ورفعت فوقها أعلاماً ولافتات تحمل عبارات ورموز شيعية.

ونقل مراسلنا عن مصدرٍ عسكري، قوله إنَّ القاعدة تمَّ دعمها بصواريخ أرض- جو إيرانيّة الصنع مضادة للطيران، وكذلك بعربات الشيلكا المضادة للطيران، بالإضافة إلى مضادات طيران أرضية (MT) عيار 23، إلى جانب رادرات لرصد الطيران.

وأوضح المصدر أن مهمة القاعدة هي التصدي لهجمات الطائرات المسيّرة المتكررة، التي تتعرض لها مقرات الميليشيات الإيرانيّة بمدينة البوكمال وريفها.

تخوف إيراني من الطائرات المسيّرة المجهولة

ويوم الأربعاء الفائت، أصدرت قيادة ميليشيا الحرس الثوري الإيراني بمدينة الميادين بريف ديرالزور الشرقي، قراراً برفع الجاهزية في جميع نقاط الميليشيات الإيرانيّة وإلغاء الإجازات لجميع العناصر.

وكان مصدر عسكري كشف آنذاك، أن قرار رفع الجاهزية، جاء استعداداً لعملٍ عسكري خلال الفترة القادمة.

مراسلنا في المنطقة، أوضح أن هذه التحركات تأتي في ظل ما تتعرض له مواقع الميليشيات الإيرانيّة في سوريا من ضربات جويّة مجهولة بشكلٍّ مستمر.

وأواخر الشهر الماضي، أفاد مراسلنا أن طائرة مسيّرة مجهولة الهوية، استهدفت سيارة تابعة لـ الحرس الثوري الإيراني، بريف البوكمال على الحدود السوريّة العراقيّة، ما أدّى لمقتل قائد عسكري إيرانيّ بارز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى