أخبار العالم

اتصال هاتفي يجمع بوتين وشي.. والكرملين يكشف ما قاله الزعيمان عن واشنطن 

أفاد الكرملين، اليوم الخميس، أن الرئيسيين الصيني شي جينبينغ والروسي فلاديمير بوتين، نددا بتدخل الولايات المتحدة في شؤون الدول الأخرى، كما اتهما واشنطن بالسعي “لاحتواء” موسكو وبكين.

– اتصال هاتفي يجمع بوتين وشي

وفي التفاصيل، قال المستشار الدبلوماسي للكرملين يوري أوتشاكوف: إن شي وبوتين أعربا خلال اتصال هاتفي عن “رفضهما لسياسة التدخل الأمريكية في الشؤون الداخلية لدول أخرى”، موضحاً أن “قادة البلدَين يدركان أن الولايات المتحدة تنفذ سياسة الاحتواء المزدوج لكلّ من روسيا والصين”.

وأضاف أوتشاكوف: أن الزعيمين قالا إن سياستهما الخارجية ستهدف إلى إنشاء”نظام عالمي متعدد الأقطاب وأكثر عدالة”، مردفاً أنه لا توجد خطط للزيارات المتبادلة والاجتماعات الشخصية بينهما في الوقت الراهن.

وتابع قائلاً: إن بوتين وشي ناقشا أيضاً الوضع في أوكرانيا وحل الصراع في الشرق الأوسط واتفقا على مواصلة الاتصالات الثنائية.

وفي السياق، ذكرت وسائل إعلام صينية رسمية أن الرئيس الصيني أبلغ نظيره الروسي بأنه يتعين على البلدين السعي إلى تحقيق تنسيق استراتيجي وثيق والدفاع عن سيادتهما وأمنهما ومصالحهما التنموية.

كما ذكر تلفزيون الصين المركزي أن شي، قال خلال مكالمة هاتفية مع بوتين، اليوم الخميس: إنه يتعين على الجانبين أن يعارضا بحزم تدخل القوى الخارجية في الشؤون الداخلية.

ونقل عن شي قوله: إنه يتعين على بكين وموسكو أيضاً تنمية زخم جديد للتعاون والحفاظ على استقرار السلسلة الصناعية وسلسلة التوريد.

اتصال هاتفي يجمع بوتين وشي
اتصال هاتفي يجمع بوتين وشي

اقرأ أيضاً:

))مقتل 3 عسكريين في الجزائر.. وبيان رسمي يوضح التفاصيل

)) بالفيديو||  القوات الخاصة الأمريكية تفشل في فتح باب أحد المنازل خلال مداهمة حية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى