الشأن السوري

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأحد 30-06-2019

إدلب:

قتل طفل وطفلة و أصيب آخرون جراء استهداف قوات النظام بالقذائف المدفعية لبلدة العامرية في ريف إدلب الجنوبي، كما قصفت قوات النظام محيط بلدة بداما بريف جسر الشغور الغربي، بينما شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت بلدة سرجة و مطار تفتناز و محيط كفرسجنة و الأربعين وكفرعين و ركايا سجنة و النقير بريف إدلب الجنوبي.

حماة:

شن الطيران الحربي عدة غارات جوية بالصواريخ العنقودية والفراغية استهدفت محيط قرية الصياد وقرية الأربعين بريف حماة الشمالي، في حين قتل وجرح عدد من قوات النظام جراء استهداف دشمة يتحصنون بها بصاروخ مضاد للدروع على جبهة الكركات في جبل شحشبو بريف حماة الغربي، كما استهدفت فصائل المعارضة بصواريخ الغراد وقذائف المدفعية مواقع قوات النظام والروس في “كرناز والشيخ حديد والجلمة وكفرهود وبريديج “شمال حماة، ومن جهة أخرى أسقطت القوات التركية مساء أمس في نقطة المراقبة بقرية شير مغار غربي حماة طائرة استطلاع لقوات النظام بعد استهدافها بالرشاشات الثقيلة.

حلب:

قتل مدني من أبناء بلدة العيس بريف حلب الجنوبي بسبب انفجار لغم أرضي أثناء تواجده في إحدى الأراضي الزراعية بمحيط البلدة، في حين شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت محيط بلدة كفرحلب بريف حلب الغربي وغارة جوية أخرى على بلدة البوابية جنوب حلب.

اللاذقية:

ألقى الطيران المروحي عشرات البراميل المتفجرة على محور الكبانة بريف اللاذقية الشمالي بالتزامن مع قصف مدفعي من مواقع قوات النظام بريف اللاذقية .

الحسكة:

دخلت اليوم قافلة مؤلفة من عشرات الشاحنات عبر معبر سيمالكا مع أقليم كردستان العراق إلى مناطق سيطرة “قسد” في سوريا، وهي شاحنات مقدمة من التحالف الدولي و تحتوي على سيارات دفع رباعي و آليات ثقيلة و معدات لوجستية .

درعا:

اعتقلت مخابرات نظام الأسد (فرع الأمن السياسي) أحد مقاتلي فصائل المعارضة السابقين ( خليل الماوردي) مساء أمس ببلدة غباغب، واعتصم على إثرها عدد من مقاتلي المعارضة مع مدنيين أمام فرع الأمن السياسي بالبلدة احتجاجاً على اعتقاله.

 

إضراب لـ صاغة وصرافي ريف حلب بسبب "الفلتان الأمني"

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى