الشأن السوري

“عقبال محافظ حلب”.. تعليق على فيسبوك تسبب بنقل معلمة إلى مكان بعيد

أدى تعليق معلمة سورية تدعى ولاء اسكيف، على منشور عبر موقع فيسبوك، إلى نقلها من مكان عملها في حلب إلى نقطة تقع على الحدود مع الرقة، وفقًا لروايتها.

معلمة سورية تحكي روايتها

وقالت ولاء وهي معلمة في مدينة حلب، ومراسلة سابقة لدى ميليشيا الدفاع الوطني، إنها قامت يوم الأربعاء الماضي بالتعليق على منشور لصفحة “رئاسة الجمهورية العربية السورية” يتعلق بصدور مرسوم من رئيس النظام السوري بشار الأسد، يقضي بإعفاء محافظ دمشق من مهامه، وكتبت “عقبال محافظ حلب”.

#عقبال_محافظ_حلب ..
كتار نصحوني اسكت ومااعمل شوشرة مشان مايودوني ورا الشمس عقولتن بس ماتعودت اسكت عن حقي او ارضى بالظلم…

تم النشر بواسطة ‏‎Walaa Yehya Skeif‎‏ في الاثنين، ٧ ديسمبر ٢٠٢٠

وأضافت أن القرار الذي صدر بحقها بعد تعليقها على الفيسبوك، يقضي بنقلها إلى مدرسة “أبو جدحة الصغير” في قرية دير حافر، بشكل دائم، لافتة إلى أن القرية تبعد عن مركز حلب مسافة 90 كم، وتقع على حدود الرقة.

وتحدثت آلاء لوسائل إعلامية عن سبب هذا القرار قائلة، “كتبت التعليق يوم الأربعاء ليلًا، ظهر الخميس تلقيت اتصالًا من موظف التربية ليبلغني قرار نقلي لدير حافر”.

وأشارت إلى أن “جميع الموظفين في مديرية التربية يعلمون بأن نقلها قد تم بسبب تعليق على منشور الفيسبوك سابق الذكر”.

ووصفت آلاء القرار بـ “التعسفي”، منوهة إلى أن هناك الكثير من الأمور التي ينبغي حلها، تأخذ أولويتها على تعليق فيسبوك، مثل الطوابير اليومية على الخبز والسكر والرز والزيت والبنزين والمازوت.

اقرأ أيضاً : معلمة بحلب تعتدي بالضرب على طفل وتكسر أنفه لنومه في الحصة الدراسية

تعليق محافظ حلب

من جهتها، نفت صفحة “محافظة حلب” التابعة للنظام السوري في بيان، البيان الذي نشرته آلاء بشأن القرار التعسفي، وجاء فيه، أن مدير التربية بحلب بيّن أن المعلمة المذكورة لديها غياب متقطع لمدة 33 يومًا منذ مباشرتها الدوام في مدرسة كفين إضافة إلى تأخرها المتكرر أيام الدوام، وقد تم استجوابها خطيًا 15 مرة خلال العام الدراسي الحالي.

#محافظة_حلب
إشارة إلى مايتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول نقل المعلمة ( ولاء اسكيف ) من مدرسة / كفين – مجمع…

تم النشر بواسطة ‏محافظة حلب‏ في الثلاثاء، ٨ ديسمبر ٢٠٢٠

وأشار البيان إلى أنه “لا علاقة للمحافظة بهذا القرار” موضحًا أن “النقل تم بنا على اقتراح من مدير المدرسة التي تعمل بها ولاء، بعد أن طالب إدارة المدرسة بتفريغها خلافًا للأنظمة والقوانين، إلى جانب إساءتها لزملائها وإدارة المدرسة”.

"عقبال محافظ حلب".. تعليق على فيسبوك تسبب بنقل معلمة إلى مكان بعيد
“عقبال محافظ حلب”.. تعليق على فيسبوك تسبب بنقل معلمة إلى مكان بعيد

اقرأ أيضاً : معلمة إسبانية تستخدم جسدها في شرح مادة العلوم لطلابها.. والتفاصيل

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى