شاهد بالفيديو

بالفيديو|| بسبب الطفلة السوداء وصاحبها.. نيران تخرج من باطن الأرض بمصر وتثير جدلاً

تداول روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، مقطع فيديو يظهر نيران تخرج من باطن الأرض بمصر، في مكان ليس بركانياً، مما أثار الجدل والمخاوف بين الناس.

أسرار حادثة نيران تخرج من باطن الأرض بمصر

وبحسب ما نقلت وسائل إعلام مصري فإن الحادثة حصلت في محافظة الوادي الجديد، مما استدعى تدخل فرق مختصة لدراسة الظاهرة الغريبة.

وبحسب التقارير والفيديوهات فإن نيران حمراء وزرقاء اللون ودخان كثيف تخرج من المكان مع ظهور جمرات تشبه الحمم البركانية على سطح الأرض بلون أزرق في الفترة المسائية وتتحول تدريجيا إلى اللون الأحمر.

اقرأ أيضاً : أعلى سلطة للجن .. محكمة الجن ومكان غامض ..الكلمة الفصل فيها لملك قضاة الجن شمهروش

مختص يكشف التفاصيل

وبدوره تحدث الدكتور محمد عبدالظاهر، أستاذ مساعد جيوفيزياء بمركز البحوث الفلكية، حقيقة ظاهرة النيران، قائلاً إنهم تلقوا استفسارات والتساؤلات عن خروج دخان أبيض من باطن الأرض في منطقة “الهنداو” بالداخلة، وجرى تشكيل فريق عمل بالمعهد للوقوف على طبيعة تلك الظاهرة.

وأضاف: “عندما وصلنا للمكان وجدونا بالفعل دخانا أبيضاً يخرج من باطن الأرض، ورائحة كبريت هيدروجيني، ودرجة حرارة الأرض 240 درجة، كما كانت تظهر في الفيديوهات المنتشرة”.

وأكد أنّ هذه الظاهرة ليست لها علاقة بأي براكين أو نشاط زلزالي في المنطقة، كما أن المصدر الحراري يظهر بأنه في السطح وليس عميقًا، وبسبب الاحتكاك تظهر النيران.

وأشار إلى أن سبب حدوث تلك الظاهرة بسبب وجود الطفلة السوداء وصاحبها معدن “بيريت” والتركيب الكيميائي الخاص به ses2، وهو الحديد والكبريت، وعندما يحدث به أكسدة يصدر حرارة شديدة ويتم ترسيب الكبريت على السطح وخروج رائحة الكبريت والهيدروجين.

بالفيديو|| بسبب الطفلة السوداء وصاحبها.. نيران تخرج من باطن الأرض بمصر وتثير جدلاً

اقرأ أيضاً : اكتشاف علمي جديد .. عينات من داخل مذنب فضائي قد تكشف عن أصول الحياة على الأرض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى