أخبار وتقاريرالشأن السوري

خاص|| بعد مقتل عنصر لها طعناً.. الميليشيات الإيرانية تستنفر في الغوطة الشرقية

أفاد مراسل وكالة “ستيب” الإخبارية في دمشق، بأنّ منطقة “المرج” الواقعة في الغوطة الشرقية شهدت استنفاراً كبيراً لـ الميليشيات الإيرانية التابعة “للحرس الثوري” على خلفية مقتل أحد عناصرها داخل المنطقة على يد مجهولين.

 

 

استنفار الميليشيات الإيرانية بالغوطة الشرقية

 

 

ونقل مراسل الوكالة عن مصادر محلي، أن انتشاراً مكثفاً لعناصر الميليشيا الإيرانية شهدته منطقة المرج بعد عثورهم على أحد عناصرهم مقتولاً خلال اليومين الماضيين في إحدى الأراضي الزراعية القريبة من بلدة “دير سلمان” على الطريق المؤدي لبلدة “الأحمدية”.

 

اقرأ أيضاً:حرب شوارع في مدينة حلب بين قوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية

تفاصيل حادثة مقتل العنصر

 

وفي تفاصيل الحادثة، أشارت المصادر إلى مقتل العنصر بعد تلقيه عدّة طعنات في مختلف أنحاء جسده، فيما لا تزال باقي التفاصيل مجهولة حتى اللحظة.

 

 

وفي سياق متصل تم نقل جثة العنصر إلى أحد مشافي العاصمة دمشق من قبل مجموعة من “الحرس الثوري” لمتابعة مجريات الحادثة، التي تبعها انتشار واسع لمجموعات الميليشيا بالإضافة إلى تسيير دوريات مكثفة في أرجاء بلدة “دير سلمان” وعلى طول الطريق المؤدي إلى مطار دمشق الدولي.

 

 

وتأتي هذه التطورات في ظل زيادة وتوسّع نفوذ ميليشيا الحرس الثوري الإيراني بريف دمشق و بسط سيطرته على مناطق فيها فضلاً عن وضعه لنقاط تمركز جديدة له هناك.

 

اقرأ أيضاً:بعد توقيف قاضي.. كشف ملابسات تزوير ملكية عقارات في حلب ودور الميليشيات الإيرانية بذلك

 

تنقيب عن الذهب والآثار

 

الجدير ذكره تتمركز الميليشيات الإيرانية بشكل واسعٍ وكبير في منطقة المرج ومحيطها ومناطق أخرى من الغوطة الشرقية، كما تعمل في الآونة الأخيرة على التنقيب عن الذهب والآثار في بعض الأراضي بالغوطة الشرقية.

 

بالإضافة لسعي الميليشيات لاستثمار واستملاك الأراضي والعقارات عن طريق أذرعها بمدن وبلدات الغوطة الشرقية كما تنتشر الميليشيا على كامل الطريق الواصل لمطار دمشق الدولي جنوب العاصمة السورية.

 

بعد مقتل عنصر لها طعناً.. الميليشيات الإيرانية تستنفر في الغوطة الشرقية
بعد مقتل عنصر لها طعناً.. الميليشيات الإيرانية تستنفر في الغوطة الشرقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى