أخبار العالم

أول رجل أسود يقود البنتاغون…. من هو لويد أوستن مرشح بايدن لوزارة الدفاع

كشفت مصادر أمريكية مطّلعة عن اختيار الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن ، الجنرال المتقاعد وقائد القيادة المركزية الأسبق بالجيش الأمريكي، لويد أوستن، كـ مرشح بايدن لوزارة الدفاع في إدارته القادمة.

مرشح بايدن لوزارة الدفاع

_ يُشار إلى أنّ الجنرال المتقاعد، لويد أوستن، عمل على مقربةٍ من بايدن عندما كان الأخير نائباً للرئيس باراك أوباما، حيث شغل أوستن منصب قائد القيادة المركزية بالجيش الأمريكي بين عامي 2013 و2016 وشغل منصب قائد القوات الأمريكية في العراق ونائب رئيس أركان الجيش الأمريكي.

_ وكتبت صحيفة “بوليتيكو” الأمريكية عن لويد أوستن، أنه ولد عام 1953 في الأباما، ونشأ في جورجيا، حيث تخرّج من الأكاديمية العسكرية الأمريكية عام 1975.

_ وشارك أوستن في الغزو الأمريكي على العراق عام 2003، وفي الفترة من سبتمبر 2003 إلى أغسطس 2005 كان له مهمة في أفغانستان، عاد بعد إتمامها إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

ثاني أكبر رتبة في العراق

_ وفي عام 2008، أصبح أوستن ثاني أكبر رتبة في العراق، حيث تولى قيادة فيلق متعدد الجنسيات في العراق، وشارك في عمليات عدة هناك.

_ في 2010 أصبح أوستن القائد العام للقوات الأمريكية في العراق، وغادر العراق في عام 2011 بعد إصدار الرئيس أوباما قراراً بسحب القوات الأمريكية من هناك.

_ عام 2011 ترشح أوستن لمنصب نائب رئيس أركان الجيش الأمريكي، ليتولى المنصب في يناير عام 2012، وكان له إسهامات عدة لصالح الجنود، وفق ما ذكرته الصحيفة الأمريكية.

عام 2012 أعلنت البنتاغون ترشيح أوستن لقيادة القيادة المركزية الأمريكية، ليصبح قائدها في مارس عام 2013.

اقرأ أيضاً : بومبيو يكشف لائحة البلدان التي تشكل قلقاً تجاه الحرية الدينية بينها دولة عربية.. وبايدن يعيّن وزيراً للدفاع

أول رجل أسود يقود وزارة الدفاع الأمريكية

ويذكر أنه إن وافق مجلس الشيوخ الأمريكي على ترشيح بايدن للجنرال المتقاعد أوستن فإنه الأخير سيصبح بذلك أول رجل أسود يقود وزارة الدفاع الأمريكية.

أول رجل أسود يقود البنتاغون.... من هو لويد أوستن مرشح بايدن لوزارة الدفاع
أول رجل أسود يقود البنتاغون…. من هو لويد أوستن مرشح بايدن لوزارة الدفاع

اقرأ أيضاً : بايدن: سنعلن يوم الثلاثاء المقبل عن أول تعيين في الإدارة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى