الشأن السوري

زار خلالها 5 دول.. أبرز ما ناقشه جويل رايبورن في جولته بالشرق الأوسط حول الملف السوري

أجرى المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، جويل رايبورن، مباحثات حول الأزمة السورية، وذلك خلال جولة زار فيها تركيا ومصر والبحرين وإسرائيل ومنطقة شمال شرق سوريا انطلقت في 28 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

جويل رايبورن زار 5 دول

وقالت الخارجية الأمريكية في بيان، إن رايبورن زار تركيا ومصر والبحرين وإسرائيل والمناطق الواقعة تحت سيطرة ميليشيا “قسد” في شمال شرقي سوريا.

وأوضح البيان، أن المبعوث ناقش مع كبار المسؤولين في تركيا وإسرائيل ومصر، الحاجة إلى معالجة التهديدات المشتركة والعمل على تحقيق حل دائم وسلمي وسياسي للنزاع السوري بما يتماشى مع قرار مجلس الأمن 2254.

وكان رايبورن حضر منتدى “حوار المنامة” في الـ 4 و5 من ديسمبر/ كانون الأول الجاري، بالعاصمة البحرينية وأجرى على هامشه مشاورات بشأن سوريا.

اقرأ أيضاً : المبعوث الأمريكي الجديد إلى سوريا يهاتف هيئة التفاوض المعارضة ويؤكد على محاسبة الأسد

وفي الـ 7 من الشهر الجاري، سافر المبعوث الخاص إلى مناطق سيطرة ميليشيا “قسد” بشمال شرق سوريا، والتقى مسؤولين في التحالف الدولي لمكافحة داعش وكبار المسؤولين بميليشيا “قسد”.

ويوم أمس التقى وفد من “المجلس الوطني الكردي في سوريا” بالممثل الأمريكي الجديد في إحدى القواعد الأمريكية بريف الحسكة، بهدف التعارف بين الطرفين، على أن تستأنف المحادثات قريبًا بين المجلس وأحزاب “الوحدة الوطنية الكردية”، والتي سيشرف عليها المبعوث الأمريكي الجديد.

اقرأ أيضاً : المبعوث الأمريكي الجديد إلى سوريا يكشف موقفه من عقوبات الاتحاد الأوروبي على النظام السوري

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى